مقتل شخص واعتقال شقيقه وزوجته بعملية إنزال نفذتها قوات “التحالف الدولي” بمشاركة قوات سوريا الديمقراطية شرقي دير الزور

محافظة دير الزور: رصد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، عملية إنزال جوي جديدة نفذتها قوات “التحالف الدولي” بمشاركة قوات سوريا الديمقراطية على الأرض، بعد منتصف ليلة الأحد – الاثنين، استهدفت منزلًا في قرية الصبحة بريف دير الزور الشرقي، و وفقًا لنشطاء المرصد السوري من المنطقة، فإن شخص قضى برصاص قوات “التحالف الدولي” خلال محاولته الهرب من منزله، ليتم اعتقال شقيقه الأكبر “تاجر أسلحة سابق” وزوجته قبل الانتهاء من العملية، وذلك بتهمة الانتماء والتعامل مع تنظيم “الدولة الإسلامية”

وفي الـ 6 من نوفمبر/تشرين الثاني الحالي، أشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، إلى قيام طائرات “التحالف الدولي” بإلقاء منشورات ورقية فوق مدن وبلدات ريف دير الزور الشرقي الخاضع لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية، حذرت من خلالها الأهالي من التعاون مع خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” من قيادات وعناصر.

وفي الـ 16 من أكتوبر/تشرين الأول المنصرم، نشر المرصد السوري لحقوق الإنسان، قُتل عنصر من خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” برصاص عناصر قوات سوريا الديمقراطية أثناء محاولة عناصر الأخيرة اعتقاله خلال الحملة الأمنية التي نفذتها بمشاركة التحالف الدولي في قرية الرز بريف دير الزور الشرقي، والتي أسفرت عن اعتقال 8 أشخاص أشخاص بينهم 3 من عائلة واحدة واثنين من عائلة أخرى بالإضافة إلى اعتقال مختار قرية الرز، وذلك بتهم “التعامل والانتماء لتنظيم “الدولة الإسلامية”، وبحسب نشطاء المرصد السوري، فإن الحملة الأمنية انتهت بعد اعتقال الأشخاص وقتل عنصر من خلايا التنظيم عقب تبادل إطلاق نار مع القوة المداهمة.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد