مقتل ضابط صف في قوات النظام بهجوم لخلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” على حاجز قرب منطقة الـ55 في البادية السورية

قتل ضابط صف وأصيب عنصر من قوات النظام بهجوم مسلح لمجهولين يعتقد أنهم من عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية”، استهدف سيارة عسكرية بالقرب من حاجز مفرق الشحمي قرب منطقة الـ 55 كيلومتر في أقصى البادية السورية شرقي حمص.
وكان المرصد السوري قد رصد، في 6 أيار، هجوما نفذته خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” استهدف أحد المواقع العسكرية التابعة للنظام في محيط منطقة الـ 55  في البادية عند الحدود الشرقية لسوريا، أثناء قيام عناصر النظام بعمل كمائن لخلايا التنظيم في المنطقة، مما أدى لإصابة 8 عناصر من قوات النظام، وفقًا لمصادر المرصد السوري.
وبذلك، بلغت حصيلة القتلى خلال العمليات العسكرية ضمن البادية السورية وفقاً لتوثيقات المرصد السوري، 200 قتيلاً منذ مطلع العام 2022، هم: 104 من عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” قتلوا باستهدافات جوية روسية طالت مناطق يتوارون فيها في مناطق متفرقة من بادية حمص والسويداء وحماة والرقة ودير الزور وحلب.
و 96 من قوات النظام والميليشيات الموالية لها، قتلوا في 36  عملية لعناصر التنظيم ضمن مناطق متفرقة من البادية، تمت عبر كمائن وهجمات مسلحة وتفجيرات في غرب الفرات وبادية دير الزور والرقة وحمص والسويداء وحماة وحلب.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد