مقتل قائد “لواء البصيرة” واثنين من مرافقته في انفجار شرقي دير الزور

80

محافظة دير الزور – المرصد السوري لحقوق الإنسان: وثق المرصد السوري لحقوق الإنسان، مقتل “قائد لواء البصيرة” واثنين من مرافقته، جراء انفجار لغم أرضي بمجموعة تابعة للفصيل العسكري، أثناء توجههم إلى بلدة الشحيل شرقي دير الزور، لمؤازرة قوات سوريا الديمقراطية في صد الهجوم الذي تعرضت له مساء أمس في حي الشبكة، كما تسبب الانفجار بسقوط جرحى، على صعيد متصل قامت قسد باستقدام تعزيزات عسكرية إلى المنطقة ومن المرتقب أن تبدأ بشن حملات دهم واعتقالات.

ونشر المرصد السوري مساء أمس، أن مسلحين يستقلون دراجات نارية، هاجموا بالأسلحة الرشاشة، مقرًا لقوات سوريا الديمقراطية، في مدرسة الشبكة في بلدة الشحيل بريف دير الزور الشرقي، دون وقوع إصابات، وفي سياق ذلك، وصلت تعزيزات عسكرية تابعة لـ”قسد” إلى المنطقة المستهدفة.

ومع سقوط مزيد من الخسائر البشرية، فإن عدد المقاتلين والمدنيين والعاملين في المجال النفطي والمسؤولين في جهات خدمية، ممن اغتيلوا منذ شهر تموز/يونيو 2018 وحتى يومنا هذا، ضمن 4 محافظات، هي: حلب ودير الزور والرقة والحسكة، بالإضافة إلى منطقة “منبج” في شمال شرق محافظة حلب والتي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية، يرتفع إلى 722 شخصاً.

ورصد “المرصد السوري” اغتيال خلايا مسلحة لـ 253 مدنياً، من بينهم 18 طفل و 14 مواطنة في ريف دير الزور الشرقي وريف الحسكة ومدينة الرقة وريفها ومنطقة منبج، إضافة لاغتيال 460 مقاتلاً من قوات سوريا الديمقراطية بينهم قادة محليين في المناطق ذاتها، فيما قضى 4 من عناصر التحالف الدولي. كما أحصى “المرصد السوري” سقوط عشرات الجرحى جراء عمليات الاغتيال تلك.