مقتل وإصابة 20 عنصرا من الميليشيات الإيرانية بضربات جوية أمريكية قرب الحدود السورية – العراقية

2٬522

محافظة دير الزور: قتل وأصيب نحو 20 عنصرا من الميليشيات الإيرانية في حصيلة أولية، لـ 9 ضربات جوية أمريكية استهدفت مقرات عسكرية وشحنة أسلحة في مدينة البوكمال ومحيطها قرب الحدود السورية-العراقية.

وفقا لمصادر المرصد السوري، فإن من بين القتلى عناصر من جنسيات غير سورية، جرى استهداف شحنة أسلحة وآليات ومستودع للذخيرة في مدينة البوكمال وريفها.

وفي 27 كانون الأول، سمع دوي انفجارات عنيفة ناجمة عن استهداف طائرة مسيّرة مجهولة لموقع قرب بئر مرمرة النفطي في بادية البوكمال بريف دير الزور الشرقي، ضمن مناطق سيطرة قوات النظام والميليشيات الإيرانية، حيث يقع في الموقع المستهدف معسكر لميليشيات الموالية لإيران ويضم عدد من الآليات الثقيلة لحفر الأنفاق، دون ورود معلومات عن سقوط خسائر بشرية.

وفي 19 كانون الأول الجاري، استهدفت طائرة مسيّرة مجهولة بعد منتصف ليل الإثنين-الثلاثاء، سيارة عسكرية “دفع رباعي” تابعة لميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني، في بادية بلدة السكرية شمال غربي مدينة البوكمال ضمن مناطق سيطرة قوات النظام والميليشيات الإيرانية، وسط معلومات عن مقتل 3 عناصر من الجنسية السورية العاملين مع ميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني.