مقتل 160 من بينهم 9 مدنيين في سوريا الاثنين (المرصد)

قضى 160 شخصاً من مدنيين ومسلحين وسوريين وغير سوريين في سوريا يوم الاثنين إثر أعمال العنف التي تشهدها البلاد، من بينهم 9 مدنيين على الأقل، كما من بينهم 59 قتيلاً من القوات السورية النظامية والميليشيات السورية الموالية لها، ذلك وفق ما جاء على الموقع الرسمي للمرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الثلاثاء.

إذ قال المرصد على موقعه أن 9 مدنيين تعرضوا للقتل يوم الاثنين في كلٍّ من حلب وإدلب وريف دمشق ودرعا، كما فارقة الحياة طفلة من مدينة دوما بريف دمشق بسبب سوء الأوضاع الصحية ونقص العلاج والدواء اللازم.

كما قال المرصد أن 25 مقاتلاً من تنظيم “الدولة الإسلامية” في العراق والشام وجبهة النصرة وفصائل موالية لهم تعرضوا للقتل خلال اشتباكاتٍ مع القوات السورية النظامية وقوات الحماية الكردية، هذا في حين قتل 5 مقاتلين من الميليشيات غير السورية والتي تقاتل إلى جانب القوات السورية النظامية، كمقاتلي حزب الله اللبناني ولواء أبو فضل العباس.

كذلك قضى 41 مقاتلاً من فصائل المعارضة السورية خلال الاشتباكات مع القوات السورية النظامية والفصائل الموالية لها وتنظيم الدولة الإسلامية، فيما قضى 59 مقاتلاً من القوات النظامية والميليشيات السورية الموالية لها كقوات الدفاع الوطني واللجان الشعبية.

 

 

المصدر: صدى