مقتل 29 مدنياً في غارات للتحالف الدولي على مدينة الرقة في الـ24 ساعة الاخيرة

قتل 29 مدنياً بينهم 14 طفلاً على الاقل جراء غارات للتحالف الدولي بقيادة اميركية استهدفت مدينة الرقة السورية خلال الساعات الـ24 الاخيرة، وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان الثلاثاء. وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن “تسببت الغارات التي نفذها التحالف الدولي منذ ليل الاثنين على مدينة الرقة بمقتل 29 مدنياً على الاقل، بينهم 14 طفلاً وتسع نساء”.

واشار الى ان بين القتلى “14 شخصا من عائلة واحدة” لافتاً الى ان حصيلة القتلى “مرشحة للارتفاع بسبب وجود جرحى في حالات خطرة”. ويدعم التحالف الدولي بغارات جوية ومستشارين على الارض الهجوم الذي تشنه قوات سوريا الديموقراطية التي تضم فصائل كردية وعربية داخل مدينة الرقة لطرد تنظيم الدولة الاسلامية من معقله الابرز في سوريا.

ودفعت المعارك منذ اندلاعها قبل شهرين عشرات الالاف من المدنيين الى الفرار من الرقة. وينفي التحالف الدولي الذي ينفذ غارات ضد الجهاديين في العراق وسوريا منذ صيف العام 2014 تعمده استهداف مدنيين في البلدين.

وفي تقريره الشهري الاخير الذي اصدره الجمعة، قدر التحالف ان “624 مدنيا على الأقل قتلوا بشكل غير متعمد في ضربات التحالف” منذ بدء عملياته العسكرية في البلدين. لكن المرصد السوري ومنظمات حقوقية تقدر ان العدد اكبر بكثير.

ويكرر التحالف الاشارة الى انه “رغم اتخاذ كافة الاحتياطات والتزام قرار الضربات بقانون النزاعات المسلحة، تقع خسائر مدنية غير مقصودة للأسف”.

المصدر:i24news