مقتل 35 من داعش في غارات التحالف على كوباني والحسكة

199183894fdb8f3a-cc32-4956-ba8d-3a9b8aa5641a_16x9_600x338

قتل 35 عنصرا من تنظيم “داعش” خلال الغارات التي نفذتها طائرات تابعة للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، مساء الجمعة، على محيط مدينة عين العرب (كوباني بالكردية”) في شمال سوريا وعلى مناطق في ريف الحسكة (شمال شرق)، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم السبت.

وقال مدير المرصد، رامي عبدالرحمن، لوكالة “فرانس برس”: “قتل 30 عنصرا من داعش في منطقة الشدادي ومحيطها في محافظة الحسكة في الغارات التي استهدفت مواقع ومقار للتنظيم، في حين قتل 5 آخرون في الغارات التي استهدفت محيط مدينة كوباني”، التي يحاول التنظيم اقتحامها ويواجه مقاومة شرسة من المقاتلين الأكراد.

وشن التحالف الدولي لمحاربة الإرهاب الذي تقوده الولايات المتحدة غارات جديدة على أطراف بلدة عين العرب.

وذكر المرصد: “نفذت طائرات حربية للتحالف الدولي غارات على ريف عين العرب (كوباني) استهدفت فيها آليات لتنظيم داعش على التخوم الشرقية والجنوبية الشرقية لبلدة عين العرب في قرى مزرعة داود ومقتلة القديمة ودهاب وقره حلنج، مساء يوم الجمعة”.

وأشار المرصد إلى أن الغارات دمرت بعض آليات التنظيم الذي قام بقصف البلدة “دون أن يتمكن من اقتحامها رغم وجوده على بعد مئات الأمتار منها”.

العربية نت

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد