مقتل 4 أطفال في غارة سورية استهدفت حافلة مدرسية

34

قتل أربعة أطفال على الأقل وأصيب عشرة آخرون بجروح في غارة نفذتها اليوم الاثنين طائرة حربية سورية واستهدفت حافلة مدرسية في شمال غربي البلاد، وفق ما أعلن “المرصد السوري لحقوق الإنسان”.

وقال المرصد في بريد إلكتروني: “استشهد ما لا يقل عن أربعة أطفال وسقط ما لا يقل عن عشرة جرحى معظمهم دون سن العاشرة نتيجة غارة نفذتها طائرات النظام الحربية استهدفت حافلة صغيرة تقل تلاميذ في المرحلة الابتدائية”.

وأضاف أن الحافلة استُهدفت أثناء عودتها من مدرسة “من قرية جوباس إلى بلدة سراقب” في محافظة ادلب التي يسيطر النظام على عاصمتها، فيما تسيطر جبهة “النصرة”، الفرع السوري لتنظيم “القاعدة”، على معظم مناطقها.

في موازاة ذلك، نفذت طائرات النظام السوري “غارات عدة على مناطق في محيط مطار أبو الظهور العسكري، بالتزامن مع قصف قوات النظام مناطق في محيط المطار”.

وتمكنت القوات النظامية من صد هجوم على مطار دير الزور العسكري في الأسبوع الأول من كانون الأول (ديسمبر)، بعدما نجح تنظيم “الدولة الاسلامية” المتطرف في اقتحامه والتقدم فيه.

ويعتبر مطار دير الزور العسكري “الشريان الوحيد” المتبقي للنظام في المنطقة الشرقية. ويستخدم كذلك لانطلاق الطائرات الحربية والمروحية في تنفيذ غارات على مواقع التنظيمات الجهادية ومناطق خاضعة لمقاتلي المعارضة في أنحاء عدة من سورية. وهو عبارة عن قاعدة عسكرية كبيرة.

وقتل أمس الأحد عشرون عنصراً على الأقل من تنظيم “داعش” في هجوم جديد شنّه مقاتلو التنظيم على المطار، وفق ما أفاد المرصد.

 

المصدر : الحياة .