مقتل 7 عناصر من قوات النظام في سوريا

45

اكد المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم مقتل سبعة عناصر من قوات النظام السوري اثر اسقاط مروحية كانت تقلهم في مدينة ادلب شمال غرب سوريا.
وقال المرصد في بيان صحفي ان مقاتلي جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) اسقطوا الليلة الماضية مروحية تابعة لقوات النظام السوري فوق منطقة مطار ابوالظهور العسكري في مدينة ادلب ما اسفر عن مقتل سبعة بينهم ثلاثة ضباط برتب عقيد ونقيب وملازم اول.
وفي نفس السياق اقتحمت جبهة النصرة مقرات اللواء السابع التابعة للجيش الحر في بلدة عين لاروز وسيطرت على جميع الاسلحة فيها واعتقلت عددا من قادة وعناصر اللواء بالاضافة الى اعلاميين في المنطقة.
من جهتها قالت شبكة شام الاخبارية ان قوات الاسد في حلب شمال سوريا تمكنت من التسلل باتجاه قريتي باشكوي وحردتنين واطراف قرية رتيان ونفذت عمليات اعدام بحق العديد من المدنيين ما اسفر عن حركة نزوح كبيرة من القرى التي سيطر عليها النظام.
واضافت الشبكة ان اشتباكات عنيفة تدور في تلك المناطق بين قوات النظام ومسلحين لاستعادتها من قبضة النظام.
وذكرت ان قوات النظام تسيطر على الطريق الواصل بين مدينتي اعزاز وحلب في الشمال وتشن غارات جوية على بلدة حيان القريبة من مناطق الاشتباكات بهدف فتح الطريق المؤدي الى بلدتي نبل والزهراء المواليتين للاسد والمحاصرتين من المسلحين منذ اكثر من عام.
واستهدف لواء تحرير الشام بمشاركة جبهة النصرة حسب الشبكة مطار دمشق الدولي بعدد من الصواريخ من نوع كاتيوشا في حين نشب حريق ضخم بالقرب من المطار وذلك جراء انفجار خط الغاز المؤدي لمحطة تشرين الحرارية.

 

المصدر : الأن الكويتية