مقتل 7 مقاتلين من حركة “أحرار الشام” بتفجير انتحاري في شمال سوريا

قُتِل 7 من مقاتلي حركة “أحرار الشام” الإسلامية، اليوم الاثنين، جراء تفجير انتحاري في شمال سوريا، غداة مقتل 11 عنصرًا من حليفتها جبهة النصرة بصاروخ استهدف أحد مقارها في شمال غرب البلاد، وفق ما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان. ولم يتضح وفق المرصد هوية الانتحاري ولا الجهة التي أطلقت الصاروخ ومن أين تم إطلاقه.

ففي شمال سوريا، افاد المرصد عن مقتل 7 مقاتلين من حركة “أحرار الشام”، بينهم أربعة قياديين وإصابة العشرات بجروح جراء قيام انتحاري بتفجير نفسه داخل صهريج وقود مفخخ بعد اقتحامه مدخل منطقة تعد “المربع الأمني” للحركة في حي السكري في مدينة حلب.

وأسفر التفجير وفق المرصد، عن تدمير ثلاثة مبانٍ، مشيرًا إلى وجود “مفقودين تحت أنقاض المباني التي تم تدميرها”. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجير الانتحاري.

وتشهد مدينة حلب معارك مستمرة منذ صيف 2012 بين قوات النظام التي تسيطر على أحيائها الغربية والفصائل المقاتلة التي تسيطر على أحيائها الشرقية.

وفي محافظة إدلب، أفاد المرصد عن مقتل 11 مقاتلًا من جبهة النصرة (ذراع تنظيم القاعدة في سوريا) وفصائل إسلامية اخرى بالاضافة إلى خمسة مدنيين الأحد جراء سقوط صاروخ بالستي شديد الانفجار على مخفر سابق تستخدمه جبهة النصرة كمحكمة في مدينة سلقين في ريف إدلب الشمالي الغربي.

 

المصدر:الوطن