مقتل 9 من العسكريين والمدنيين في الاقتتال الفصائلي العنيف بالريف الحلبي والمرصد السوري يرصد تبدلات السيطرة

محافظة حلب: قتل 4 عناصر في هيئة تحرير الشام جراء الاشتباكات الدائرة مع فصيل الجبهة الشامية في قرية قرزيحل بريف عفرين، كما قتل عنصر من فصيل الجبهة الشامية بالاشتباكات مع تحرير الشام وفصيل سليمان شاه بناحية معبطلي شمالي غربي حلب، وعدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود جرحى بعضهم في حالات خطرة بالإضافة لوجود معلومات عن قتلى آخرين.
وبذلك، ترتفع حصيلة الخسائر البشرية في صفوف العسكريين إلى 7 منذ يوم أمس، هم 4 من هيئة تحرير الشام قضوا اليوم، و3 من الجبهة الشامية، أحدهم قتل اليوم و2 قضوا أمس بريف عفرين.
كما استشهد 2 من المدنيين على خلفية الرصاص العشوائي وشظايا القذائف نتيجة الاقتتال، هم: رجل قضى أمس في مدينة الباب، ومواطنة استشهدت اليوم بناحية شيراوا.

وبالعودة إلى مستجدات الاقتتال الفصائلي بالريف الحلبي، تمكنت هيئة تحرير الشام وفرقة الحمزة من السيطرة على قرية قرزيحل بريف عفرين على حساب الجبهة الشامية، وسط تقدمها نحو قرية ترندة المتاخمة لمدينة عفرين، كما استهدفت تحرير الشام بقذائف الهاون محيط مدينة عفرين وجبل ليون.
كما عمد فصيل لواء المعتصم إلى إرسال تعزيزات عسكرية من مارع إلى محيط عفرين لمؤازرة فصيل الجبهة الشامية.
في حين رصد نشطاء المرصد السوري نزوح كبير لقاطني مخيم “كويت الرحمة” في ناحية شران باتجاه مدينة اعزاز.
كذلك تمكنت فرقة الحمزة من السيطرة على قريتي الباروزة وثلثانة بريف اخترين، شمالي حلب عقب اشتباكات مع فصيل الجبهة الشامية، وسط اشتباكات الآن في قرية المسعودية بريف المنطقة.

وبذلك تكون تغيرات السيطرة على النحو التالي:
– سيطرت الجبهة الشامية على جميع مقرات فرقة الحمزة بمدينة الباب وقريتي ليلوه والغندورة شرقي حلب.
– سيطرت الجبهة الشامية و”نور الدين الزنكي ولواء الفاروق” على فريرية وكفرزيت وكوكبة وتل حمو وبابليت وتللف بريف عفرين شمالي غربي حلب.
– سيطرت الجبهة الشامية على قرية دابق بريف اخترين، شمالي حلب.

– سيطر فصيل “سليمان شاه” و”تحرير الشام” على قرى راجا ومستكا وقرزيحل وشكاتكا بريف عفرين على حساب الجبهة الشامية.
– سيطرت فرقة الحمزة على قريتي الباروزة وثلثانة شمالي حلب على حساب الجبهة الشامية.
– سيطرت أحرار الشام وفرقة الحمزة على مقرات الجبهة الشامية في تل بطال شمالي حلب.