مقتل 90 جندياً سورياً.. ومعارك ضارية «داعش» يهاجم مطار دير الزور العسكري ويتقدم داخله

“>دمشق – وكالات – فيما يستعد التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الى تكثيف عملياته ضد تنظيم داعش في سوريا، حيث ستمهد الدول الممتدة من اوروبا الى استراليا واسيا الطريق لزيادة انخراطها العسكري في العملية الهادفة الى القضاء على الارهابيين. قال المرصد السوري لحقوق الانسان ان عشرات من قوات النظام السوري ومقاتلي تنظيم داعش قتلوا في معارك حول قاعدة دير الزور الجوية. وقال المرصد ان «داعش» استخدم على الاقل سيارتين ملغومتين في هجومه على القاعدة، حيث كانت قوات النظام محاصرة. ولقي 90 عنصرا من القوات السورية مصرعهم في الهجوم بحسب ما نقلت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» عن مصدر محلي سوري.
ولا تزال الاشتباكات العنيفة مستمرة بين الجانبين في جنوب وجنوب شرق مطار دير الزور رغم سيطرة التنظيم على كتيبة الصواريخ، وما يعرف بالمبنى الابيض جنوب شرق المطار.

مطار ابو الظهور
وفي ادلب، تكشفت حصيلة الهجوم الذي قاده جيش الفتح على مطار ابو الظهور العسكري، وانتهى بالسيطرة عليه، وقال المرصد ان مقاتلي المعارضة قتلوا 56 جنديا سوريا خلال الهجوم، وفُقد عشرات الجنود وأسر 40 جنديا آخرين. وتمكنت فصائل المعارضة من الاستيلاء على 20 طائرة مقاتلة و15 مروحية بعضها صالح للطيران، وأسلحة وذخائر، بينها مدافع عيار 130 ملم ورشاشات مضادة للطائرات عيار 23 ملم، ومدافع هاون بالإضافة إلى دبابة وعربة مجنزرة وأسلحة أخرى.

 

المصدر: القبس