مقتل متزعم خلية تابعة لتنظيم “الدولة الإسلامية” وزوجته في عملية أمنية مشتركة داخل مخيم الهول

1٬672

محافظة الحسكة: قتل متزعم خلية تابعة لتنظيم “الدولة الإسلامية” وزوجته، في عملية أمنية مشتركة بين قوات “التحالف الدولي” ووحدات خاصة تابعة لقوى الأمن الداخلي “الأسايش”، في القطاع الخامس داخل مخيم الهول الواقع في أقصى جنوب شرقي الحسكة.

ووفقا للمعلومات التي حصل عليها نشطاء المرصد السوري، فإن العملية استهدفت متزعم خلية تابعة لـ “التنظيم” داخل مخيم الهول، ويطلق علية لقب “أمير” ويعرف باسم ” أبو معاوية الراقي”، وخلال مقاومته القوات المداهمة جرى تبادل إطلاق النار بين الطرفين.
ويشار إلى أن المتزعم وزوجته كانا يخططان لتنفيذ عمليات ضد القوات العسكرية في مخيم الهول، حيث عثر بحوزتهما على الأسلحة ومخازن وأجهزة خليوية.

ويأوي مخيم الهول العديد من العوائل من تنظيم “الدولة الإسلامية” وعدد من النازحين السوريين والعراقيين في 9 قطاعات، وحسب الاتفاقيات الموقعة بين دائرة العلاقات الخارجية في “الإدارة الذاتية” مع الدول التي لديها رعايا في مخيمات مناطق “الإدارة” تتم مغادرة بعض العوائل من المخيم

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، رصد بتاريخ 13 كانون الأول الجاري، مداهمة القوات الخاصة التابعة لقوى الأمن الداخلي “الأسايش”، القطاعين السادس والثامن للنازحين السوريين بمخيم الهول بريف الحسكة الشرقي، واعتقلت عدة أشخاص بينهم نساء وتم العثور على أسلحة بينها قنابل يدوية وأحزمة ناسفة.