مناورات عسكرية روسية في عين عيسى “عاصمة” الإدارة الذاتية لشمال وشمال شرق سورية

رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، مناورات عسكرية جديدة للقوات الروسية شمال شرق سورية، وهذه المرة في منطقة عين عيسى شمالي الرقة، وتحديداً شرق البلدة التي تعد عاصمة الإدارة الذاتية لشمال وشمال شرق سورية، وعمدت المروحيات الروسية إلى استهداف مناطق خالية في المنطقة خلال المناورات، وكان المرصد السوري نشر قبل ساعات، أن القوات الروسية ستقوم صباح اليوم الثلاثاء بإجراء مناورات عسكرية براً وجواً في ريف مدينة عين العرب (كوباني)، وتحديداً في منطقة أبو صرة وصرين، وستشارك في المناورات طائرة حربية وحيدة ومروحيتين اثنتين.

وكان المرصد السوري رصد أمس، تحليقًا لطائرات مروحية روسية في أجواء ريف تل أبيض القريبة من نقاط التماس مع القوات التركية والفصائل الموالية لها في “نبع السلام”، ووفقًا للمصادر فإن القوات الروسية تجري مناورات عسكرية بالذخيرة الحية، في شمال وشرق سوريا. حيث ستشارك في هذه المناورات طائرات حربية، في إقليم الفرات، وتأتي تلك المناورات العسكرية لليوم الثاني على التوالي، بعد أن بدأت الأمس الأحد في بلدة تل تمر. 
وكان نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أفادوا، أمس الأول الأحد، بأن قوات النظام تجري مناورات عسكرية بالسلاح الحي في ناحية تل تمر شمالي الحسكة، بمشاركة المقاتلات الروسية التي تقوم باستعراض طائراتها من خلال التحليق على علو منخفض في أجواء المنطقة وإلقاء بالونات حرارية، بالإضافة إلى سماع أصوات انفجارات قوية في المنطقة سببها تلك المناورات التي تجري في منطقة تقع بين جبل عبد العزيز على طريق الـ M4 ومنطقة العالية في ريف تل تمر شمالي الحسكة، قرب خطوط المواجهة مع الفصائل الموالية لتركيا.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد