منددين بالقصف الأردني ومطالبين برحيل رأس النظام.. العشرات يشاركون بمظاهرة شعبية وسط مدينة السويداء

1٬291

محافظة السويداء: تجمع العشرات من أبناء مدينة السويداء اليوم في ساحة الكرامة وسط المدينة في مظاهرة جديدة تأكيداً على استمرار الانتفاضة الشعبية ضد النظام والمطالبة برحيله والانتقال السياسي للسلطة، وإطلاق سراح المعتقلين في سجون قوات النظام، وتطبيق القرار الأممي 2254، كما ندد المتظاهرون بالقصف الجوي الأردني الذي أدى لمقتل مدنيين في ريف السويداء، وقام المتظاهرون بنصب تمثال للمعتقلين مؤكدين على المطالبة بإطلاق سراحهم.

وهتف المتظاهرون شعارات ضد حكومة النظام رافعين لافتات كتبت عليها عبارات، “تجفيف منابع التهريب برحيل النظام”، و”قتل المدنيين عمل إجرامي الأردن تشارك بقتلنا”، و”الرحمة لضحايا القصف الأردني والقصاص للمسبب”.

ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أمس، تجمع العشرات في ساحة الكرامة وسط مدينة السويداء، حاملين لافتات تطالب بالحرية، مع ترديد شعارات مناوئة للنظام.

ومن أبرز اللافتات التي حملوها المتظاهرون اليوم:” سنظل نصرخ لحرية معتقلينا وستشرق شمس الحرية رغما عن أنوفكم”، “المعتقلين بزور ستزهر يوما ويفوح منها عبق الحرية”، “في غياهب الزنازين تضمحل أجسادهم وفي أحلامهم يتعاظم الأمل”، “المعتقلون في سجون الأسد ليسوا أرقاما هم أحرار مظلومون”، “الاعتقال وسيلة للهرب من قوة الرأي الحر”، “من يساوم على كرامته يساوم على وطنه”.