منددين بالمنهاج التعليمي الجديد ومطالبين بزيادة رواتبهم.. وقفة احتجاجية لمدرسين في مجمع غرانيج التربوي شرقي دير الزور

محافظة دير الزور: شارك العديد من المدرسين بوقفة احتجاجية في مجمع غرانيج التربوي بمنطقة الشعيطات، ضمن مناطق نفوذ قوات سوريا الديمقراطية بريف دير الزور الشرقي، رفضاً للمنهاج التعليمي الجديد الذي وضعته “الإدارة الذاتية”، حيث يعتبره المشاركون في الاحتجاج غير مقبول لما يتضمنه من عدة مخالفات للدين وعادات المجتمع في المنطقة.
ووفقاً لنشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن المدرسين المشاركين في الوقفة الاحتجاجية طالبوا بإلغاء المنهاج الدراسي الجديد، وزيادة رواتب المدرسين وربطها بالدولار الأمريكي بسبب انخفاض قيمة صرف الليرة السورية، إضافة لتحسين الواقع المعيشي، كما طالبوا بتعيين حراس على المدارس لحمايتها من عمليات النهب والتخريب المتكررة.
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد أشار بتاريخ 6 ايلول/سبتمبر الجاري، إلى أن بلدتي الجرذي وأبو حردوب بريف دير الزور الشرقي، شهدتا اليوم وقفة احتجاجية لمدرسي البلدتين، رفضاً لمقترح مكتب “التربية والتعليم” التابع لـ”الإدارة الذاتية” في محافظة دير الزور ضمن المناطق الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية.
ورفض المحتجون إعادة تشكيل هيكلية جديدة لمجمع الجزيرة التربوي وتعيين رئيس مجمع جديد، وذلك إرضاء لبعض الشخصيات “بحسب بيان صادر عنهم”، بالإضافة إلى التركيز على بعض المطالب منها تعيين أصحاب الكفاءات في سلك التربية والتعليم.