منذ بداية العام 2023.. مـ ـقـ ـتـ ـل 7 أشخاص بينهم سيدتين وطفلة بالفوضى والانفلات الأمـ ـنـ ـي ضمن مناطق نفوذ “الإدارة الذاتية”

وثق المرصد السوري لحقوق الإنسان منذ بداية العام 2023، 6 جرائم قتل بشكل متعمد ضمن مناطق نفوذ “الإدارة الذاتية”، بعضها ناجم عن عنف أسري أو بدوافع السرقة وأخرى ماتزال أسبابها ودوافعها مجهولة، راح ضحية تلك الجرائم 7 أشخاص بينهم سيدتان وطفلة، توزعوا على النحو التالي:
-6 بينهم سيدة في دير الزور.
– سيدة وطفلة في الرقة.

وتوزعت الجرائم ضمن مناطق نفوذ “الإدارة الذاتية” على المدن التالي:

-7 كانون الثاني، قتل شاب موظف في منطقة المعامل، جراء إصابته بالرصاص المباشر في منطقة الصدر على يد شقيق زوجته، في بلدة جديد بكارة شرقي دير الزور، ضمن مناطق سيطرة “قسد”.

-14 كانون الثاني، استهدف مسلحان مجهولان يستقلان دراجة نارية بالرصاص المباشر سيارة نوع “جيب” على الطريق في بلدة غرانيج شرقي دير الزور مما أدى لمقتل رجل وزوجته، فيما فرَّ المسلحان إلى جهة مجهولة.

-16 كانون الثاني، استهدف مسلحان مجهولان يستقلان دراجة نارية بالرصاص المباشر، مواطنا على إحدى طرق بلدة الجرذي الشرقي بريف دير الزور مما أدى لمقتله على الفور

-16 كانون الثاني، قتلت سيدة “معلمة” وابنتها، على يد لصوص، في حي المختلطة بمدينة الرقة، على يد لصوص اقتحموا منزلها.

-18 كانون الثاني، استهدف مسلحون مجهولون بالرصاص المباشر مواطنا داخل سيارته في بلدة محيميدة غرب دير الزور، على خلفية ثأر، مما أدى لمقتله على الفور.

-18 كانون الثاني، استهدف مسلحون مجهولون بالرصاص المباشر مواطنا من ناحية الكسرة، بعد ملاحقته للمطالبة بقضية ثأر قديم، في بلدة زغير جزيرة في ريف ديرالزور الغربي، مما أدى لمقتله على الفور.