المرصد السوري لحقوق الانسان

منذ زجهم في الصفوف الأولى من قبل الحكومة التركية.. مقتل 72 من مرتزقة الفصائل السورية في معارك أذربيجان

تواصل حصيلة الخسائر البشرية في صفوف “مرتزقة” الفصائل الموالية لأنقرة، ارتفاعها على خلفية مشاركتها الرئيسية إلى جانب أذربيجان في المعارك الدائرة ضمن إقليم “ناغورني قره باغ” ضد أرمينيا، حيث ارتفع إلى 72 تعداد المرتزقة الذين قتلوا منذ زجهم في الصفوف الأولى من قبل الحكومة التركية، على صعيد متصل، تعتزم الحكومة التركية إرسال دفعة جديدة من المقاتلين السوريين إلى أذربيجان، إذ من المرتقب وصول المئات خلال الساعات والأيام القليلة القادمة.

وأشار المرصد السوري أمس، إلى مواصلة الشركات الأمنية التركية والمخابرات التركية لعمليات نقل وتدريب أعداد كبيرة من عناصر الفصائل الموالية لتركيا للقتال في أذربيجان، حيث ارتفع تعداد العناصر الواصلين إلى هناك لنحو 1200 مقاتل غالبيتهم من المكون التركماني السوري.

مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أفادت، بأن الحكومة التركية أقحمت “مرتزقة الفصائل السورية الموالية لها” بشكل كبير في معارك تلال “ناغورني قره باغ” المتصارع عليها بين أذربيجان وأرمينيا، بعد أن قالت لهم بأن دورهم سيقتصر على حماية حقول النفط والحدود في أذربيجان.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول