منظمات حقوقية كردية توجه مناشدة للرأي العام الفلسطيني حول حملة “دفء القلوب الرحيمة”

نتابع باهتمام بالغ العديد من الحملات التي تعمل على جمع التبرعات لصالح النازحين واللاجئين السوريين في المخيمات الواقعة في شمال البلاد، وتشكل هذه المبادرات فرصة جيدة إن وصلت الى مستحقيها من المحتاجين لتحسين حياتهم وظروفهم المعيشية ولو مؤقتا في ظل استمرار الحرب السورية وحالة اليأس والخذلان التي يعيشها السوري الذي تخلى عنه الجميع في محنته المستمرة منذ سنوات.
من هذه الحملات التي شاهدنا في وسائل التواصل والإعلام المرئي والمقروء حملة التبرع للاخوة الفلسطينيين وتحديدا من (فلسطينيي الداخل) التي سميت ب (دفء القلوب الرحيمة ) والتي نجحت في جمع مبلغ / ١٠ / مليون دولار قالوا انها ستذهب لدعم النازحين السوريين في شمال غرب سوريا دون تحديد كيف ستصرف هذه الأموال وأين ومن سيقوم باستلامها وتوزيعها.
نحن المنظمات الموقعة ادناه نثق بطيبة الشعب الفلسطيني ومشاعرهم الانسانية، فهو شعب عظيم تجمعه مع الكرد محطات نضالية يشهد لها التاريخ بدءاً بصلاح الدين الأيوبي وانتهاءً بشهداء معركة قلعة الشقيف. وهنالك ادلة ومخاوف حقيقة من أن تذهب هذه الاموال لخزينة الاحتلال التركي الذي يقوم باستغلال مختلف حملات التبرع في بناء المستوطنات في منطقة عفرين المحتلة لتوطين وايواء عوائل المسلحين الموالين له فيها بغية تغيير ديموغرافية المنطقة وطمس هويتها وخصوصيتها القومية الكردية.
تؤكد تقارير منظمات حقوق الإنسان ان الاحتلال التركي قام ببناء أكثر من 18 مستوطنة في منطقة عفرين بدعم جمعيات قطرية وكويتية وفلسطينية أحيانا تتبع غالبها لتنظيم الاخوان المسلمين وأشهر تلك المستوطنات هي :
قرية بسمة في منطقة شاديرة بناحية شيراوة ، وكذلك مستوطنة جبل قاذقلي في حج حسنا ، ومستوطنة بافلون على جبل برصا ، وغيرها العديد من المستوطنات.
نحن كمنظمات سورية فإننا نناشد الاخوة الفلسطينين توخي الدقة والحذر والامتناع عن دعم الاحتلال التركي بالاموال بحجة التبرعات لتنفيذ أعمال خيرية أ بناء المستوطنات لان من شأن ذلك الدعم ان يجعل منهم شركاء مع الاحتلال في بناء المستوطنات على الأراضي الكردية المحتلة والمسلوبة والمهجرة السكان على غرار المستوطنات الإسرائيلية، انطلاقً من مبدأ من لا يقبل الظلم والضيم على نفسه عليه ان لايقبله على الاخرين.
6/2/2022
المنظمات الموقعة :
1- الهيئة القانونية الكردية
2- منظمة حقوق الإنسان عفرين- سوريا
3- مركز عدل لحقوق الإنسان
4- اللجنة الكردية لحقوق الإنسان (راصد)
5- مركز عدل لحقوق الإنسان
6- المرصد الكردي
7- مؤسسة كرد بلا حدود
8- المركز السوري للدفاع عن حقوق الإنسان
9- مركز ليكولين للدراسات والأبحاث القانونية – ألمانيا
10- جمعية هيفي كردية في بلجيكا
11- منتدى تل أبيض للمجتمع المدني
12- شبكة الجيوستراتيجي للدراسات
13- شبكة نشطاء روج آڤا
14- مؤسسة ايزدينا
15- منظمة المجتمع المدني الكوردي في أوروبا
16- جمعية يكيتي دورتموند. Yekiti e.V.
17- _ منظمة العمل من أجل عفرين Act Afrin
18- منصة عفرين
19- Afrin media center
20- مركز توثيق الانتهاكات
21- منظمة حقوق الانسان في سوريا (ماف)
22- جمعية المجتمع الكردي في شتوتغارت

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد