منظمة الهجرة العالمية تقدم مساعدات لـ260 ألفًا من نازحي سوريا

قدمت منظمة الهجرة العالمية مساعدات غير غذائية لـ 260 ألفًا من النازحين السوريين داخليًا فى 11 محافظة سورية منذ أغسطس 2012 وحتى الآن.

واشارت منظمة الهجرة العالمية – في بيان وزعه مكتبها بالقاهرة – الى أن هناك ما يقدر ب8ر6 مليون شخص لا يزالون فى حاجة الى مساعدات انسانية فى سوريا من بينهم 25ر4 مليون من النازحين داخليا.
وحذرت منظمة الهجرة العالمية من تراجع امكانية الوصول الى العائلات النازحة فى سوريا نتيجة تصاعد اعمال العنف، وتدهور اوضاع هذه الاسر نتيجة نقص الغذاء والمياه والخدمات الطبية.
واوضحت منظمة الهجرة العالمية انها تقوم بالشراكة مع المنظمات الاهلية المحلية لضمان الوصول الى التجمعات المتضررة وفي المناطق التى يصعب على منظمات الاغاثة الدولية الوصول اليها ، وقالت إنها تمكنت خلال الاسبوع الحالي وبمساعدة شركائها المحليين من مساعدة نحو 9 الاف و300 من النازحين السوريين فى حلب وحمص.
وكانت منظمة الهجرة العالمية قد اطلقت نداء لجمع 94 مليون دولار لعام 2013 للاستجابة للأزمة السورية، منها 41 مليون دولار للعمليات التى تقوم بها داخل سوريا و53 مليونا اخري للعمليات التى تقوم بها لمساعدة اللاجئين السوريين فى دول الجوار. وحتى الان لم تحصل سوي على 6ر18 مليون دولار لتمويل عملياتها فى سوريا، و7ر9 مليون دولار لتمويل عملياتها فى دول الجوار الاردن ولبنان وتركيا والعراق ومصر حتى نهاية العام الحالي.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد