هبوط 13 طائرة من بينها 8 إماراتية.. استمرار تدفق المساعدات عبر الجو لإغاثة مـ ـتـ ـضـ ـر ر ي الـ ـزلـ ـز ا ل في سوريا

تتواصل الطائرات المحملة بالمساعدات الإغاثية بالتوافد  إلى المطارات السورية الدولية، ضمن المناطق الخاضعة لسيطرة النظام، حيث وصلت اليوم 13 طائرة، هي 3 عراقية، يرافقها وفد رسمي رفيع المستوى إلى مطار اللاذقية الدولي، فيما وصلت 8 طائرات إماراتية إلى كل من مطار اللاذقية وحلب ودمشق، تحمل على متنها مساعدات غذائية وإغاثية للأهالي المتضررين جراء الزلزال.
بالإضافة إلى وصول طائرة  ليبية إلى مطار اللاذقية الدولي و طائرة مساعدات روسية إلى مطار دمشق الدولي  تحوي 15 طناً مواد غذائية وألبسة لمتضرري الزلزال المدمر الذي ضرب الأراضي السورية – التركية.
وبذلك يرتفع عدد طائرات المساعدات الإنسانية التي وصلت مناطق سيطرة النظام عبر المطارات منذ يوم 6 شباط الجاري 168 طائرة وهي 162 طائرات عربية وأجنبية، قادمة من 23 دولة و6 طائرات عبر شركة أجنحة الشام، وتوزعت حصيلة الطائرات على النحو التالي: مطار دمشق الدولي 64 طائرة، مطار حلب الدولي 50 طائرة، مطار اللاذقية الدولي 49 طائرة.
وانطلقت الطائرات من، إيران، العراق، روسيا، الإمارات، مصر، ليبيا، الهند، الأردن، أرمينيا، الباكستان، تونس، فنزويلا، سلطنة عمان، الصين، كازاخستان، بنغلاديش، أميمة، بلاروسيا، السودان، السعودية، اليابان، ويشار بأن من بين الحصيلة طائرة لشركة أجنحة الشام، وطائرة إيطاليا هبطت في لبنان، وطائرة من منظمة اليونيسيف.