“من حقي أنا أتعلم لا تحرمني من حقي”.. طلاب قرية معراته يحتجون على تعليق الدوام المدرسي في ريف حلب الشمالي

محافظة حلب: خرج عشرات الطلاب في قرية معراته ضمن منطقة الشهباء بريف حلب الشمالي، بوقفة احتجاجية، مطالبين بفك الحصار الذي فرضه “الفرقة الرابعة” التابعة للنظام على المنطقة، لاستئناف الدوام المدرسي في المنطقة.
وجاء ذلك بعد تعليق الدوام المدرسي للمراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية في مناطق الشهباء بريف حلب الشمالي، لأكثر من أسبوعين على التوالي، على خلفية الحصار الجائر الذي فرض على المنطقة منذ أكثر من شهرين.
وحمل الطلاب لافتات كتبت عليها:” من حقي أنا أتعلم لا تحرمني من حقي”.. بعلمنا وقلمنا نبني المستقبل”..” أين حقوقنا”.
وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد رصد في 17 كانون الأول الجاري، خروج العشرات من مهجري عفرين، بوقفة احتجاجية أمام حاجز تابع لقوات النظام بريف حلب الشمالي، تنديداً بالحصار الخانق الذي فرضه الفرقة الرابعة التابعة للنظام لأكثر من شهرين على التوالي، وسط دعوات إلى فك الحصار عن المدنيين.
وحمل المحتجون لافتات كتبت عليها ” حصاركم لن يضعف مقاومتنا”.. ” دمشق تحاصرنا وتركيا تقتلنا”.. ” حصاركم على الشهباء والشيخ مقصود هو ضد أخوة الشعوب”.
وتواصل الفرقة الرابعة فرض حصارها الخانق على قاطني مناطق الشهباء وحيي الأشرفية والشيخ مقصود لأكثر من شهرين، ما تسبب بعواقب وخيمة على الواقع المعيشي والاقتصادي في المنطقة.