المرصد السوري لحقوق الانسان

مواجهات متجددة بين المجموعات الجهادية وقوات النظام في جبل الأكراد شمال اللاذقية ضمن محاولة الأخيرة للتقدم

رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم، تجدد الاشتباكات على محور كبانة في جبل الأكراد شمال اللاذقية ببن المجموعات الجهادية من جهة وقوات النظام من جهة أخرى، في محاولة من قبل الأخيرة التقدم مجددا، تزامنا مع قصف صاروخي مكثف تنفذه على مواقع المجموعات الجهادية. ورصد “المرصد السوري”، خلال اليوم، تناوب 4 طائرات مروحية تابعة للنظام السوري على إلقاء البراميل المتفجرة على محور كبانة بجبل الأكراد في ريف اللاذقية الشمالي، بالتزامن مع استمرار الاشتباكات في المنطقة، بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جانب والفصائل الإسلامية والمجموعات الجهادية من جانب آخر، حيث تمكنت الفصائل الجهادية من تدمير دبابة وتركس مجنزر لقوات النظام، كما قتل وجرح العشرات من عناصر قوات النظام خلال الاشتباكات التي تجددت لليوم الثالث على التوالي صباح اليوم.

وعلى صعيد آخر، قصفت الفصائل المقاتلة والإسلامية مواقع قوات النظام في بلدة الحويز وحرش الكركات بريف حماة، كما قصفت قوات النظام قرية مرعند والكندة والجانودية بريف إدلب الغربي، والنقير والشيخ مصطفى ومعرة حرمة ومعرة الصين وحزارين ومعرزيتا وكفرسجنة وبابولين وركايا وموقة والعامرية وحيش والتح وتحتايا والدير الشرقي والدير الغربي بريف إدلب الجنوبي، وزيزون بريف حماة الغربي.

ونشر “المرصد السوري”، صباح اليوم، أنه وثق ارتفاع حصيلة الخسائر البشرية خلال الـ48 ساعة الفائتة جراء القصف والمعارك بمحور كبانة، حيث قتل خلال اليومين الفائتين أكثر من 19 عنصر من قوات النظام والمسلحين الموالين لها بينهم ضباط، كما قتل 15 مقاتل من المجموعات الجهادية.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول