موقع أمريكي: اتفاق سري بين أمريكا وتركيا لتسليم “كوباني” لداعش

كشف موقع WND الأمريكي عن اتفاق سري عقدته الولايات المتحدة الأمريكية مع تركيا وإيران مفاده بتسليم مدينة عين العرب “كوباني” السورية لتنظيم داعش الإرهابي وهو ما يعرض حياة 160 ألف كردي سوري للخطر.

ونقل الموقع عن خبير بشئون الشرق الأوسط قوله، إن الدول الثلاث بمساعدة إحدي الدول الخليجية ابرموا اتفاقا بتسليم كوباني إلى داعش، أو بمعني آخر السماح لهم بإسقاطها ،واضعين خطة بديلة للتعامل مع داعش لاحقا بهدف دحض نفوذ أكراد سوريا وإضعاف احتمالات خلق دولة كردستانية جديدة والتي يسعون هم لإقامتها في سوريا وتركيا وإيران إلى جانب كردستان العراق.

وأكد مصدر رفيع المستوي يثق به الموقع الأمريكي أن هذا الاتفاق تم سرا من خلف ظهر العالم، مشيرا إلى وجود الدبابات التركية على الحدود السورية دون محاولة التدخل في إنقاذ المدينة المنكوبة من أيدي مسلحي داعش.

يذكر أن أكراد سوريا وأكراد العراق “البيشمركة” يكافحون تواجد داعش في أراضيهم في الوقت الذي ترتكز كل جهود تركيا على إسقاط حكومة الرئيس بشار الأسد خوفا من تنامي النفوذ الشيعي بالمنطقة، حتى وإن كان ذلك على حساب هدم سوريا للأبد.

موقع أمريكي: اتفاق سري بين أمريكا وتركيا لتسليم "كوباني" لداعش

بوابة فيتو

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد