ميليشيا تابعة لـ “الحرس الثوري الإيراني” تستولي على مزرعة تعود لمهندس صدر بحقه قرارًا بمصادرة أملاكه بمدينة دير الزور

أفادت مصادر المرصد السوري، بأن ميليشيا تابعة لـ “الحرس الثوري” الإيراني استولت على مزرعة بمنطقة مساكن جمعيات المهندسين الزراعيين التابعة لحي الرصافة بمدينة ديرالزور، تعود ملكيتها لمهندس صدر بحقه قرارًا من محكمة النظام بمصادرة أملاكه.
وبحسب مصادر المرصد السوري، فإن الميليشيا حولت المزرعة إلى مقر لها فور الاستيلاء عليها وسبق للمليشيات الإيرانية المنتشرة في مدينة دير الزور وريفها أن استولت على عدد كبير من المنازل والمزارع العائدة ملكيتها لمواطنين متواجدين خارج سوريا، صدر بحقهم قرارًا بالحجز على أملاكهم من قِبل محكمة النظام على خلفية آرائهم السياسية ومشاركتهم في نشاطات مناهضة للنظام.

وفي 22 آذار/مارس الجاري، أشار المرصد السوري لحقوق الإنسان إلى أن ميليشيات إيران المتواجدة في مدينة البوكمال الحدودية مع العراق، بريف دير الزور الشرقي، عمدت إلى إغلاق مدرستي “الزهراء والمثقفين” في المدينة، بالإضافة إلى اعتقال 6 مدرسين بتهمة التواصل مع أقاربهم المتواجدين ضمن مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية وإعطائهم معلومات عن أماكن انتشار القوات الإيرانية في مدينة البوكمال.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد