المرصد السوري لحقوق الانسان

نحو 12 حافلة محملة بجنود من قوات النظام تدخل منطقة “عين عيسى” في الريف الشمالي لمدينة الرقة

رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، دخول نحو 12 حافلة محملة بعناصر من قوات النظام نحو مدينة “عين عيسى” الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية في الريف الشمالي لمحافظة الرقة شمال شرق سوريا.

ووصلت تعزيزات عسكرية لقوات النظام في الـ 18 من سبتمبر الجاري، تتألف التعزيزات من 15 حافلة تقل جنودا ومواد لوجستية، اتجهت إلى تمركزات قوات النظام في اللواء 93.

وكانت القوات الروسية استقدمت تعزيزات لوجستية وغرف مسبقة الصنع، في 13 أيلول الجاري، من قاعدتها العسكرية في بلدة تل السمن باتجاه بلدة عين عيسى شمال الرقة.

وعلم المرصد السوري لحقوق الإنسان من مصادره، أن القوات الروسية أعادت فتح طريق الحسكة – حلب الدولي، في 12 أيلول الجاري، انطلاقاً من تل تمر بريف الحسكة الشمالي، وبلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي، وذلك بعد إغلاقه لأكثر من شهرين بسبب “جائحة كورونا”، حيث جرى عبور عشرات الشاحنات التجارية والسيارات على الطريق المعروف بطريق “M4″، وأضافت مصادر المرصد السوري، بأن قوات روسية رافقت الشاحنات والسيارات خلال عبورها الطريق.

 

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول