نحو 120 سقطوا امس

11424372181fb007443c9a036a5fc3978d1286bb

ارتفع إلى 61 عدد الشهداء المدنيين، الذين انضموا يوم أمس الأحد إلى قافلة شهداء الثورة السورية

ففي محافظة دمشق استشهد 4 نشطاء، استشهدوا جراء سقوط قذائف هاون على ساحة الريجة بمخيم اليرموك، أثناء نقلهم لإحدى جثث القوات النظامية لمبادلتها مع سيدة معتقلة لدى القوات النظامية.


وفي محافظة ريف دمشق استشهد 14 مواطنا بينهم 10 مقاتلين من الكتائب المقاتلة، سقطوا في اشتباكات في  القلمون والغوطة الشرقية والزبداني ومحيط داريا والسبينة وحي القابون بدمشق ، و4 مواطنين بينهم 3 قضوا في قصف على مزرعة ببلدة الريحان التابعة لمدينة دوما، من ضمنهم طفل، ومواطن من الزبداني قضى تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية،.



وفي محافظة إدلب استشهد 19 مقاتلاً من الكتائب المقاتلة بينهم  ثمانية منهم ناشط اعلامي  استشهدوا  خلال اشتباكات مع حاجز للقوات النظامية في معمل الكونسروة غرب مدينة ادلب وتسعة استشهدوا خلال اشتباكات وقصف في محيط مدينة اريحا وجبل الاربعين، ومقاتلان من جبهة النصرة لقيا مصرعهما خلال اشتباكات مع القوات النظامية في محيط أريحا.


في محافظة حمص استشهد 8 مواطنين بينهم مقاتل واحد من الكتائب المقاتلة قضى متأثراً بجراح أصيب يها في اشتباكات بريف دمشق، و7 مواطنين منهم 3 قضوا تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية، وآخر قضى داخل المشفى العسكري متأثراً بجراح أصيب بها، حيث اتهم نشطاء القوات النظامية بتصفيته، ومواطن قضى في قصف للقوات النظامية على مناطق في مدينة الحولة، ومواطنتين اثنتين، إحداهن قضت متأثرة بجراحها في القصف على مناطق في مدينة الرستن، والأخرى كذلك قضت في قصف من القوات النظاميةعلى الرستن



وفي محافظة حماه استشهد 6 مواطنين بينهم مقاتلان اثنان من الكتائب المقاتلة أحدهما قضى في اشتباكات بجبل الأربعين في ريف إدلب مع القوات النظامية، والآخر قضى في اشتباكات بالريف الشرقي لمحافظة حماه، و4 رجال قضوا في قصف للقوات النظامية على مناطق في مدينة حلفايا.



في محافظة حلب استشهد 7 مواطنين بينهم 3 مواطنين قضوا برصاص قناص عند معبر كراج الحجز وحي سليمان الحلبي، ومواطن قضى متأثراً بجراح جراء إصابته برصاص قناص عند معبر كراج الحجز،  ومواطن سقط إثر إصابته بطلق ناري في حي بستان الباشا، ومواطنة من الراموسة،استشهدت إثر استهداف سيارتها من قبل القوات النظامية بالقرب من قرية الوضيحي في الريف، بحسب نشطاء من المنطقة، ورجل كردي قضى جراء قصف لمقاتلي الكتائب المقاتلة ومقاتلين من كتائب كردية، على حي الشيخ مقصود.



وفي محافظة دير الزور استشهد مقاتل واحد من الكتائب المقاتلة من قرية دبلان، خلال اشتباكات وقصف على أطراف الفرقة  17 في محافظة الرقة.



وفي محافظة الرقة استشهد مواطنان اثنان إحداهما ناشطة استشهدت برصاص مسلحين مجهولين في مدينة الرقة، بينما الآخر طفل في الثامنة من عمره، استشهد جراء سقوط قذيفة بالقرب من مدرسة في مدينة الرقة.




واستشهد رقيب أول منشق من محافظة دير الزور في اشتباكات مع القوات النظامية بمخيم اليرموك في محافظة دمشق.




واستشهد  8 مقاتلين من  الكتائب  المقاتلة  مجهولي  الهوية حتى  اللحظة،  وذلك خلال اشتباكات  في عدة  مناطق  سورية


كما لقي مقاتل  مصرعه من الكتائب المقاتلة من قرية مرعناز، خلال اشتباكات مع وحدات حماية الشعب الكردي ولواء جبهة الأكراد في حي الشيخ مقصود بحلب.

وقتل  14 من  قوات  جيش  الدفاع  الوطني واللجان  الشعبية  المسلحة الموالية  للنظام  خلال  اشتباكات  مع الكتائب  المقاتلة  في  عدة مناطق


وقتل ما لا يقل عن 32 من القوات النظامية خلال اشتباكات مع  الكتائب  المقاتلة و قصف حواجز ومراكز واستهداف آليات في عدة محافظات بينهم :
دمشق وريفها 8 – الرقة 2 – حلب 6 -حماة 3 -ادلب 11 – حمص 2



كما تم توثيق استشهاد 3 مواطنين هم طفلة من مدينة دوما قضت في قصف على الشيفونية التابعة لمدينة دوما بريف دمشق، يوم أمس، طفل ورجل أحدهما قضى برصاص قناص والآخر بطلق ناري عند معبر كراج الحجز بحي بستان القصر في مدينة حلب يوم أمس.


كما وردت أنباء عن استشهاد مواطن من محافظة حماة إثر هجوم لقوات نظامية وعناصر أمنية على سجن حمص المركزي.