نحو 150 قضوا امس بينهم 124 من القوات النظاميةوالكتائب المقاتلة

ارتفع إلى 61 بينهم 37 مقاتلاً عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس الخميس إلى قافلة شهداء الثورة السورية

ففي محافظة ريف دمشق استشهد 22 مواطناً بينهم 11 مقاتلاً من الكتائب المقاتلة هم مقاتل من الكتائب المقاتلة استشهد في اشتباكات مع القوات النظامية في الغوطة الغربية، و10 مقاتلين من جبهة النصرة والكتائب المقاتلة استشهدوا في اشتباكات مع القوات النظامية في بلدة حتيتة التركمان، و 11 مواطناً هم استشهد طفل جراء قصف للقوات النظامية على مناطق في مدينة داريا ورجل من بلدة سقبا استشهد متأثراً بجراح أصيب بها في قصف للقوات النظامية على مناطق في مدينة سقبا، ورجل من مضايا استشهد تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية و 3 مواطنات بينهن سيدو وابنتها في قصف للقوات النظامية على مناطق في مدينة دوما، ورجل من حتيتة التركمان، قضى متأثراً بجراح أصيب بها في قصف للقوات النظامية على مناطق في بلدة المليحة، و4 رجال استشهدوا في قصف للقوات النظامية على مناطق في بلدة دير العصافير.

وفي محافظة دمشق استشهد 5 مقاتلين من الكتائب المقاتلة في اشتباكات مع القوات النظامية في مخيم اليرموك وحتيتة التركمان ومحيط حاجز الكزبري واثنان منهم في اشتباكات للكتائب المقاتلة مع القوات النظامية في ريف حلب.

وفي محافظة حمص استشهد 8 مقاتلين من الكتائب المقاتلة بينهم 6 قضوا في اشتباكات للكتائب المقاتلة مع القوات النظامية في ريف بلدتي صدد ومهين بالريف الشرقي لحمص، وقصف للقوات النظامية على منطقة مهين بينهم قائد كتيبة مقاتلة، ومقاتلان استشهدا في اشتباكات في دمشق وريفها.

وفي محافظة الرقة استشهد 6 مقاتلين من الكتائب المقاتلة خلال اشتباكات مع القوات النظامية في منطقة السخنة بريف محافظة حمص.

وفي محافظة دير الزور استشهد مقاتل واحد من الكتائب المقاتلة في اشتباكات مع القوات النظامية بحي الصناعة في مدينة دير الزور.

وفي محافظة حماه استشهد مقاتلان اثنان من الكتائب المقاتلة أحدهما استشهد في اشتباكات للكتائب المقاتلة مع القوات النظامية في بلدة حتيتة التركمان بريف دمشق، والآخر استشهد في اشتباكات مع القوات النظامية ببلدة المليحة في ريف دمشق.

وفي محافظة إدلب استشهد مواطنان اثنان من بلدة كفروما هم طفل قضى متأثراً بجراح أصيب بها في قصف للقوات النظامية على مناطق في بلدة كفروما، ورجل استشهد جراء قصف للقوات النظامية على الأراضي الزراعية في محيط بلدة كفروما.

وفي محافظة حلب استشهد 6 مواطنين بينهم مقاتلان اثنان من الكتائب المقاتلة استشهد أحدهم في اشتباكات للكتائب المقاتلة مع القوات النظامية في الراموسة، وآخر استشهد في اشتباكات وقصف بين مقاتلي الكتائب المقاتلة والقوات النظامية في ريف بلدة مهين بالريف الشرقي لمحافظة حمص، و4 مواطنين هم رجل مجهول الهوية عثر على جثته بالقرب من ياقة العدس في الريف، ورجل استشهد متأثراً بجراحه جراء سقوط قذيفة على حي الجميلية أول أمس، ورجل من الميدان قضى جراء إصابته في سقوط قذيفة بالقرب منه، وسيدة مسنة من قرية عين الجماجمة استشهدت في قصف للطيران المروحي على القرية.

وفي محافظة درعا استشهد 4 مواطنين بينهم مقاتلان اثنان من الكتائب المقاتلة استشهدا في اشتباكات مع القوات النظامية في محيط ثكنة طفس وريف محافظة القنيطرة، ومواطنان هما سيدة قضت برصاص قناص عند مدخل مخيم درعا، ورجل من بلدة الصنمين استشهد تحت التعذيب في المعتقلات النظامية السورية.

ولقي 6  مقاتلين مصرعهم بينهم 3 مقاتلين من الكتائب المقاتلة من محافظة دير الزور لقوا مصرعهم في اشتباكات مع مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي بمحيط بلدة تل كوجر ” اليعربية ” في ريف محافظة الحسكة، و3 مقاتلين من الدولة الإسلامية في العراق والشام قضوا في اشتباكات مع مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي في محيط قرية معرين بريف إعزاز في حلب.

ولقي رجلان مصرعهما من محافظة حماه، أحدهما من مدينة محردة التي  يقطنها مواطنون من اتباع  الديانة  المسيحية، والآخر من قرية إلبيه، جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارتهم في قرية الخربة في ريف حماه.

كذلك لقي 7 مقاتلين من الدولة الاسلامية مصرعهم في اشتباكات مع القوات النظامية في بلدة حتيتة التركمان بريف دمشق.

ولقي 3 رجال مصرعهم جراء انفجار سيارة بمنطقة دوار النزهة في مدينة حمص، وسقوط قذائف على أحياء تقطنها غالبية من الطائفة العلوية في مدينة حمص.

واستشهد 11 مقاتلا من الكتائب  المقاتلة  مجهولي  الهوية حتى اللحظة، وذلك خلال اشتباكات في عدة مناطق سورية

وقتل ما لا يقل عن 34 من القوات النظامية  اثر تفجير سيارة مفخخة ورصاص قناصة و اشتباكات واستهداف مراكز وحواجز واليات ثقيلة بقذائف صاروخية وتفجير عبوات ناسفة  باليات في عدة محافظات بينهم

حمص 16 – دمشق وريفها 8 – القنيطرة 3 – ادلب 2 – حلب 4 – ديرالزور 1 –

كما قتل 17 من قوات  جيش  الدفاع  الوطني الموالية  للنظام في  اشتباكات واستهداف حواجزهم في  عدة مدن وبلدات وقرى  سورية

ولقي 12 مقاتلا من الكتائب المقاتلة والدولة الاسلامية في  العراق والشام وجبهة النصرة والكتيبة  الخضراء من  جنسيات غير سورية مصرعهم اثر قصف على عربات وسيارات تقلهم واشتباكات في عدة  مناطق