نحو 160 سقطوا امس

ارتفع إلى 78 عدد الشهداء المدنيين، الذين انضموا يوم أمس الأربعاء إلى قافلة شهداء الثورة السورية.


في محافظة ريف دمشق استشهد 8 مواطنين بينهم 3 مقاتلين اثنان منهم من مدينة حرستا وآخر من مدينة قارة بالقلمون، استشهدوا خلال اشتباكات للكتائب المقاتلة مع القوات النظامية، وطفلتين من سقطتا جراء غارة نفذها الطيران الحربي على مناطق في مدينة عربين، وثلاثة مدنيين من مدينة معضمية الشام قضوا في قصف للقوات النظامية على مناطق في معضمية الشام بينهم طفل.


في محافظة درعا استشهد 18 مواطناً بينهم 15مقاتلاً من الكتائب  المقاتلة اثنان منهم من مخيم درعا قضوا متأثرين بجراح أصيبوا بها في اشتباكات مع القوات النظامية خلال  الاياتم  الماضية ، ومدنيان أحدهما من بلدة محجة عثر عليه مقتولاً على طريق إنخل وآخر من نوى، قضى في قصف للقوات النظامية على المدينة وطفلة مجهولة الهوية سقطت جراء إصابتها في غارة نفذها الطيران الحربي على بلدة كفر شمس.

وفي محافظة دير الزور استشهد 9 مواطنين بينهم 6 مقاتلين استشهدوا في اشتباكات بحي الصناعة والحويقة مع عناصر القوات النظامية، منهم ثنان متأثران بجراح أصيبا في اشتباكات مع القوات النظامية قبل ايام ، و3 مدنيين بينهم طفل من حي العرضي، سقط جراء قصف للقوات النظامية على الحي الذي يقطنه، ورجل من حي القصور قضى في سقوط قذيفة على منزله في  الحي، في حين استشهد الأخير بقصف على قرية الحسينية.


في محافظة دمشق استشهد 3 مواطنين اثنان منهم من مخيم اليرموك قضوا في قصف للقوات النظامية على مناطق في المخيم، أحدهم فلسطيني الجنسية، ومواطن من حي جوبر قضى بقصف للقوات النظامية على الحي.


في محافظة حلب استشهد 15 مواطناً بينهم مقاتلين اثنين من الكتائب المقاتلة، أحدهما من حي المعادي استشهد في اشتباكات بمحيط قلعة حلب مع القوات النظامية، والآخر من بلدة منغ، قضى في غارة نفذها الطيران الحربي على مناطق في بلدة منغ، وستة شهداء سقطوا في حي القاطرجي أحدهم من مساكن البلدية بحي كرم ميسر، بينهم خمسة مواطنين مجهولي الهوية منهم طفل، قضوا جميعهم في قصف للقوات النظامية على حي القاطرجي، ومواطن من مدينة عفرين قضى  استشهد في السجن المركزي بمدينة حلب، بعد اعتقاله منذ سنة ونصف تقريباً، و4 مواطنين من مدينة السفيرة بينهم ثلاثة أطفال سقطوا في قصف للقوات النظامية على مناطق في المدينة، ومواطن قضى تحت التعذيب بعد اعتقاله على يد القوات النظامية، و أخير قضى في قصف للقوات النظامية على حي قاضي عسكر..


في محافظة إدلب استشهد 11 مواطناً بينهم 5 مقاتلين من  الكتائب  المقاتلة قضوا  خلال  اشتباكات  مع  القوات  النظامية، و6 مدنيين بينهم 3 أطفال وسيدة، استشهدوا في قرية الجانودية بجسر الشغور، جراء غارة نفذها الطيران الحربي، وآخر يعمل كممرض استشهد في حجيرة البلد بريف دمشق جراء قصف للقوات النظامية أثناء إخلاء الجرحى، ومدني من بلدة مرعيان سقط برصاص قناص تابع للقوات النظامية بمدينة أريحا.


في محافظة حمص استشهد خمسة مواطنين بينهم مقاتلين اثنين أحدهما من بلدة السخنة، استشهد جراء إصابته بشطايا قذيفة في قرية الطيبة، والآخر من باب هود بمدينة حمص قضى في اشتباكات مع القوات النظامية، وثلاثة مدنيين أحدهم من مدينة الرستن وآخر من حي غرناطة قضوا في قصف للقوات النظامية، والأخير قضى تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية.


وفي محافظة الرقة استشهد 5 مواطنين بينهم مقاتلين اثنين أحدهما قائد لواء مقاتل وآخر قائد كتيبة مقاتلة ومسعف متطوع قضى في تفجير سيارة مفخخة بمقر لواء احفاد الرسول عند سكة القطار بمدينة الرقة وطفل ورجل قضيا متأثرين بجراح أصيبوا بها في قصف بالبراميل المتفجرة على المركز الثقافي قبل أيام.

وفي محافظة القنيطرة استشهد مقاتلان اثنان في اشتباكات مع القوات النظامية بمحافظة درعا.


وتم  توثيق  استشهاد ثمانية مواطنين بينهم ثلاثة مقاتلين من  الكتائب  المقاتلة وسيدة قضوا  خلال الايام  الماضية

واستشهد ما لا يقل عن 16 مقاتلا من الكتائب المقاتلة مجهولي الهوية حتى  اللحظة خلال اشتباكات مع القوات النظامية وقصف في عدة مناطق  وتفجير  الدولة  الاسلامية

سيارة مفخخة  في  الرقة


كما لقي 5 مقاتلين من الكتائب المقاتلة من الكتائب المقاتلة مصرعهم في اشتباكات مع وحدات حماية الشعب الكردية

وأعدمت  الدولة  الإسلامية  في  العراق  والشام  في  بلدة  ماير بريف حلب طفلين دون  سن  الـ 18  من بلدة  نبل  التي  يقطنها  مواطنون  من  الطائفة  الشيعية


كما لقي 15 مقاتلا من الكتائب المقاتلة من جنسيات غير سورية مصرعهم، خلال اشتباكات وقصف  على  مناطق تواجدهم في عدة محافظات  وتفجير  عربات  مفخخة


وقتل ما لا يقل عن سبعة  من قوات جيش الدفاع الوطني الموالية للنظام ، خلال اشتباكات مع الكتائب المقاتلة في  عدة مناطق  سورية.



وقتل مالايقل عن 38 من القوات النظامية وذلك نتيجة تفجير  رجل  عربة مفخخة ورصاص قناصة وتفجير عبوات ناسفة وقصف واشتباكات في عدة محافظات بينهم :
ديرالزور 5- اللاذقية3 – -دمشق وريفها 4 -درعا 7 – حماة 3- حلب 2 -ادلب 14


قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد