نحو 600 غارة خلال 14 يوماً، أدت لاستشهاد وجرح نحو 500 مواطن، في عدة مناطق سورية

تمكن المرصد السوري لحقوق الإنسان من توثيق 581 غارة نفذتها طائرات النظام الحربية والمروحية على عدة  مناطق في قرى وبلدات ومدن سورية، منذ الأول من شهر تشرين الثاني / نوفمبر الجاري، وحتى منتصف ليل أمس الجمعة – السبت.

حيث نفذت طائرات النظام الحربية ما لا يقل عن 324 غارة استهدفت مناطق في قرى وبلدات ومدن بمحافظات دمشق وريف دمشق وإدلب ودير الزور والحسكة ودرعا وحلب وحمص وحماه والرقة.

كما تم توثيق ما لا يقل عن 257 برميلاً متفجراً ألقتها طائرات النظام المروحية على مناطق في محافظات ريف دمشق وحماه والحسكة ودرعا وحلب وحمص وحلب واللاذقية.

كذلك وثق المرصد السوري لحقوق الإنسان استشهاد ما لا يقل عن 115 مواطناً هم 19 طفلاً دون سن الـ 18، و24 مواطنة فوق سن الثامنة عشر، و72 رجلاًَ، إضافة لإصابة ما لا يقل عن 370 مواطناً بجراح، كما أدى القصف لأضرار مادية وتدمير لممتلكات مواطنين في عدة مناطق سورية.

 

إننا في المرصد السوري لحقوق الإنسان، نتعهد لشعبنا السوري، ولكل من لديه ضمير إنساني، بأننا سوف نستمر برصد وتوثيق ونشر كافة انتهاكات حقوق الإنسان، والجرائم، التي تنفذ وترتكب بحق الشعب السوري، من أجل الوصول إلى وقفها، ومحاكمة مرتكبيها، وإعطاء الأمل له، بأن الحرية والديمقراطية والعدالة والمساواة قادمة، بالرغم من الظلام والظلم الذي يعيش فيه الآن.