نحو200سقطوا يوم أمس بينهم أكثر من175من القوات النظامية والمقاتلين

ارتفع إلى 67 عدد الشهداء المدنيين، الذين انضموا يوم أمس الخميس إلى قافلة شهداء الثورة السورية


ففي محافظة درعا استشهد 24 مواطناً بينهم 23 مقاتلاً من الكتائب المقاتلة، بينهم 15 قضوا في اشتباكات ببلدة الشيخ سعد و5 في اشتباكات مع القوات النظامية في قرية أم اللوقس بريف مدينة القنيطرة، ومقاتل قضى في غارة للطيران الحربي على مناطق في بلدة عتمان، وآخر قضى بحي المنشية في درعا البلد، خلال اشتباكات مع القوات النظامية، وثالث قضى في اشتباكات في سرية الصفرة ببلدة الجبيلة في القنيطرة،ومواطنة واحدة استشهد في قصف للقوات النظامية على مناطق في مدينة طفس.


وفي محافظة حلب استشهد 21 مواطناً بينهم 15 مقاتلاً من الكتائب المقاتلة، استشهد 6 منهم في اشتباكات مع القوات النظامية بقرية القبتين التابعة لمدينة السفيرة، و4 منهم قضوا في غارة للطيران الحربي على المشفى الميداني بمدينة الباب، بعد أن نقلوا إليها جؤاء إصابتهم في اشتباكات بقرية القبتين، و5 استشهدوا في اشتباكات بمحيط اللواء 93 وبالريف الشرقي لمحافظة حماه وبجبل الأربعين ومحيط بلدتي نبّل والزهراء، و6 مواطنين بينهم رجل وسيدة قضوا في سقوط قذائف على حي الشيخ مقصود، واثنان هما طفل ومواطنة في غارة على المشفى الميداني بمدينة الباب، ورجلان احدهما قضى برصاص قناص عند معبر كراج الحجز، وآخر متأثراً بإصابته برصاص قناص منذ أسبوع في حي أقيول.


وفي محافظة ريف دمشق استشهد رجل واحد من معضمية الشام،جراء قصف للقوات النظامية على مناطق في معضمية الشام.


وفي محافظة دمشق استشهد 5 مواطنين بينهم مقاتلان اثنان من الكتائب المقاتلة من مخيم اليرموك وحي القابون، قضيا في اشتباكات مع القوات النظامية، و3 رجال اثنان من مخيم اليرموك أحدهما فلسطيني الجنسية قضى تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية، وآخر قضى متأثراً بجراح أصيب بها جراء سقوط قذيفة على مناطق في المخيم، ورجل من حي برزة، قضى بطلق ناري في الحي ذاته.


وفي محافظة دير الزور استشهد 7 مواطنين بينهم مقاتلان اثنان من الكتائب المقاتلة، من قرية الحريجية،خلال اشتباكات مع القوات النظامية في محافظة دمشق، و5 مواطنينقضوا تحت التعذيب في المعتقلات الامنية السورية، هم أربعة من بلدة البوعمر، ورجل واحد من مدينة الموحسن.

وفي محافظة إدلب استشهد 3 مواطنين بينهم رجل وسيدة قضيا متأثرين بجراح أصيبا بها في قصف جوي على مناطق في مدينة سراقب، ورجل من مدينة أريحا، استشهد متأثراً بجراح في قصف للقوات النظامية.


وفي محافظة القنيطرة استشهد مقاتلان اثنان من الكتائب المقاتلة، من قريتي الرفيد وصيدا الحانوت، خلال اشتباكات للكتائب المقاتلة مع القوات النظامية.

وفي محافظة حمص استشهد رجلان اثنان أحدهما قضى في قصف للقوات النظامية على مناطق في مدينة تلبيسة، وآخر من بلدة الغنطو، قضى متأثراً بجراح أصيب بها سابقاً.


وفي محافظة الرقة استشهد مقاتل واحد من الكتائب المقاتلة من مدينة الطبقة، خلال اشتباكات للكتائب المقاتلة مع القوات النظامية.


وفي محافظة حماه استشهد رجل واحد من قرية المكيمن الجنوبي جراء إصابته بطلق ناري في قرية الحانوتة.


وتبين أن الطبيب الذي قضى في غارة للطيران الحربي على المشفى الميداني بمدينة الباب هو من جنسية يمنية.


وجنديا منشقان هما ملازم أول منشق من محافظة القنيطرة قضى في اشتباكات مع القوات النظامية في القطاع الجنوبي من محافظة القنيطرة، ومجند منشق من قرية الضبعة بريف مدينة القصير بحمص، استشهد في اشتباكات مع القوات النظامية بريف درعا.


وتم توثيق أسماء 19 مقاتلاً لقوا مصرعهم من الكتائب المقاتلة من محافظتي إدلب ودير الزور، خلال اشتباكات مع مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي في ريف محافظة الحسكة.


كذلك لقي 13 مقاتلاً مصرعهم من مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي  خلال اشتباكات مع مقاتلي الدولة الإسلامية في العراق والشام ومقاتلي جبهة النصرة والكتائب المقاتلة في ريف محافظة الحسكة.


فيما لقي 16 مقاتلاً من الدولة الإسلامية في العراق والشام وجبهة النصرة مصرعهم معظمهم من جنسيات غير سورية، خلال اشتباكات بريف محافظة الحسكة مع مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي.


واستشهد  12 مقاتلا من  الكتائب  المقاتلة  مجهولي  الهوية حتى  اللحظة،  وذلك خلال اشتباكات  في عدة  مناطق  سورية


ولقي 7مقاتلين من  الكتائب  المقاتلة وجبهة  النصرة  والدولة  الاسلامية  في  العراق والشام  من  جنسيات  غير  سورية  مصرعهم  إثر  اشتباكات وقصف  على  اليات  ومراكز تواجدهم  في  عدة  محافظات

 

كما قتل  9 من  قوات  جيش  الدفاع  الوطني  خلال  اشتباكات   في  عدة مدن وقرى وبلدات  سورية


 

وقتل ما لا يقل عن 55  من القوات النظامية خلال اشتباكات مع  الكتائب المقاتلة وقصف حواجز ومراكز واستهداف آليات في عدة محافظات بينهم :

درعا 18- القنيطرة 7 – حمص 3- دمشق وريفها 8 – حلب 6- دير الزور4 – ادلب 3 -حماة 6

 

 

كما تم توثيق استشهاد 7 مواطنين، هم مقاتل من الكتائب المقاتلة قضى خلال اشتباكات للكتائب المقاتلة مع القوات النظامية في ريف حماه، وطفل من حي جوبر بمدينة دمشق قضى برصاص قناص يوم أمس في الحي، ومقاتل من بلدة سقبا بريف دمشق قضى في اشتباكات يوم أمس ببلدة المليحة مع القوات النظامية، و3 مقاتلين من الكتائب المقاتلة من محافظة حماه قضوا في اشتباكات يوم أمس مع القوات النظامية اثنان منهما في قرية قصر أبو سمرة وثالث بحي بستان الباشا بمدينة حلب، ورجل قضى في قصف للقوات النظامية على مناطق في مدينة سراقب بريف إدلب.


كذلك وردت أنباء عن استشهاد 7 مواطنين هم رجل مسن من بلدة رنكوس تحت التعذيب بعد اعتقاله على يد القوات النظامية، كما وردت أنباء عن استشهاد 4 مواطنين بينهم سيدتان وطفلة، جراء إصابتهم في قصف على الأراضي الزراعية بتل ريمان، وأنباء كذلك عن جثتين مجهولتا الهوية في قصف للطيران الحربي على المشفى الميداني بمدينة الباب، بينهما طفل.