نحو70 شخصااليوم في حصيلةاولية بينهم نحو60قضو من النظام والمقاتلين

نحو 70 شخصا سقطوا اليوم في حصيلة اولية بينهم نحو 60 من القوات النظامية والكتائب المقاتلة

ارتفع إلى 25 عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا اليوم الاثنين إلى قافلة شهداء الثورة السورية

ففي محافظة دمشق استشهد مقاتلان اثنان من الكتائب المقاتلة، خلال اشتباكات للكتائب المقاتلة مع القوات النظامية في حي برزة، ومقاتل من نوى بدرعا قضى في اشتباكات مع القوات النظامية بدمشق.

وفي محافظة ريف دمشق استشهد 5 مواطنين هم أربعة مقاتلين من الكتائب المقاتلة قضى اثنان منهم في اشتباكات وقصف بمدينة معضمية الشام والآخران قضيا في اشتباكات ببلدة شبعا مع القوات النظامية، أحدهما من المليحة والآخر من بلدة العبادة، ورجل قضى في بلدة شبعا التي تشهد قصفاً واشتباكات بين الكتائب المقاتلة والقوات النظامية.

في محافظة حماه استشهد 4 مواطنين بينهم مقاتل واحد من الكتائب المقاتلة من بلدة مورك قضى في اشتباكات للكتائب المقاتلة مع القوات النظامية على حاجز أبو شفيق بالريف، و4 مواطنين احدهم من مدينة السلمية قضى تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية، وطفل قضى في قصف للقوات النظامية على مناطق في مدينة كفرزيتا، ورجلان من عائلة واحدة قضوا في قصف للقوات النظامية على قرية شولين بجبل شحشبو في الريف الغربي.

وفي محافظة درعا استشهد 9 مواطنين بينهم 5 مقاتلين من الكتائب المقاتلة، قضى اثنان منهم جراء انفجار لغم بهما ببلدة الشيخ سعد وآخران قضيا في اشتباكات مع القوات النظامية بالبلدة ذاتها، ومقاتل قضى برصاص قناص عند قرية عدوان، و4 مواطنين هم طفلان من بلدة اليادودة ونمر قضوا في قصف للقوات النظامية على البلدتين، وطفلة وسيدة من نوى قضوا في قصف للقوات النظامية على مناطق في مدينة نوى.

وفي محافظة إدلب استشهد 4 مواطنين بينهم قائد كتيبة مقاتلة قضى برصاص مسلحين مجهولين على طريق اللاذقية، و3 مدنيين هم سيدتان وطفل قضوا في قصف للطيران المروحي على مناطق في بلدة التمانعة.

وفي محافظة دير الزور استشهد رجل واحد جراء قصف للقوات النظامية على مناطق في حي الصناعة بمدينة دير الزور.

كما لقي رجلان مجهولا الهوية مصرعهما، على يد مقاتلي الدولة الإسلامية في العراق والشام ، التي أعدمتهم في دوار النعيم بمدينة الرقة.

كما وردت معلومات عن استشهاد عدة مقاتلين من الكتائب المقاتلة احدهم  قائد كتيبة مقاتلة في اشتباكات مع القوات النظامية عند البوابة الرئيسية لسجن حلب المركزي.

كما لقي 3 مقاتلين مصرعهم،في اشتباكات مع مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي اثنان منهم من قرية الحويز بسهل الغاب في حماه، في اشتباكات بمحيط قرية سوسك في ريف مدينة تل أبيض بالرقة، والثالث من قرية الموزرة بإدلب.

واستشهد 6 مقاتلين من  الكتائب  المقاتلة  مجهولي  الهوية حتى  اللحظة،  وذلك خلال اشتباكات  في عدة  محافظات  سورية

ولقي 3 مقاتلين من  جبهة  النصرة  والدولة  الاسلامية  في  العراق والشام  من  جنسيات  غير  سورية  مصرعهم  خلال قصف على مراكز تواجدهم  واشتباكات في  عدة  مناطق

كما قتل  5 من  قوات  جيش  الدفاع  الوطني  بينهم  قائد  الدفاع  في  محافظة  درعا  ومقاتلين  من  اللجان الشعبية خلال  اشتباكات  في  عدة مدن وبلدات وقرى سورية

 

وقتل ما لا يقل عن 23  من القوات النظامية خلال اشتباكات مع  الكتائب المقاتلة وقصف مراكز واستهداف حواجز وآليات في عدة محافظات بينهم :


دمشق وريفها 5 -درعا 5 –  حلب 4- حماة 7 – اللاذقية 2 –

 

كما تم توثيق استشهاد 4 مواطنين هم رجل قضى يوم الأربعاء الماضي جراء إصابته بشظايا قذيفة سقطت في حي الحيدرية بحلب ، وسيدة قضت في قصف للقوات النظامية على حي الفردوس، وطفل من غدير البستان قضى في قصف للقوات النظامية على قرية غدير البستان بالقنيطرة، ومقاتل من قرية الحانوت بالقنيطرة، قضى في اشتباكات للكتائب المقاتلة مع القوات النظامية.