“نظام الـ ـكـ ـبـ ـتـ ـاغـ ـو ن يتاجر بحليب الأطفال”.. أبناء جبل العرب يجددون احتجاجهم ضد النظام ومطالبين بالحقوق المشروعة

محافظة السويداء: تجمع العشرات من أبناء مدينة السويداء في ساحة السير “الكرامة” وسط المدينة، في وقفة احتجاجية ضد النظام وللمطالبة بالحقوق المعيشية والسياسية المشروعة، مندديين بتدهور الواقع الإقتصادي في السويداء وجميع المحافظات السورية.
ورفع المحتجون لافتات كتب عليها عبارات “نظام الكبتاغون يتاجر بحليب الأطفال” و”من السويداء تحية لكل الأحرار في كل مدن درعا” و”كراسي التيفال نهاية الأنذال”.
وتأتي الوقفة الاحتجاجية استمراراً لسلسلة الاحتجاجات التي ينظمها “الحراك السلمي” كل يوم إثنين في مدينة السويداء للتعبير عن الاستياء الشعبي نتيجة تعنت حكومة النظام وعدم منح المواطنين ضمن مناطق نفوذها حقوقهم المعيشية وتردي الواقع الاقتصادي في جميع المحافظات.
ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بتاريخ 9 كانون الثاني الجاري، وصول العشرات من المواطنين إلى ساحة السير “الكرامة” في مدينة السويداء لتنفيذ اعتصام ووقفة صامتة للمطالبة بالحقوق السياسية والمعيشية المشروعة من النظام، على خلفية دعوة وجهها “الحراك السلمي” أمس تحت شعار “لن نصالح”، دعا فيها المواطنين للتوجه لساحة “الكرامة” حيث جرت العادة منذ الشهر الفائت بالاعتصام كل يوم إثنين