نيويورك تايمز: تنظيم القاعدة يمثل تحديًا خطيرًا أمام دعم واشنطن

16344900e19214b0-2b72-4d5e-8c52-d04b75d6a487

ذكرت صحيفة “نيويورك تايمزالأمريكية اليوم، “الأحد”، أن الجماعات الثورية السورية المرتبطة بحركة تنظيم القاعدة أصبحت من أقوى القوات فعالية وقتالا على الساحة السورية، إلا أن هذا الأمر يشكل تحديا خطيرا للولايات المتحدةالأمريكية ودول أخرى ترغب فى دعم الثوار وليس الجماعات المتطرفة.

وكشفت الصحيفة – فى تقرير أوردته على موقعها الإلكترونى على شبكة الإنترنت – النقاب عن أن الأموال والمساعدات التى تتدفق إلى جماعة “جبهة النصرة” من مانحين فى الخارج، كما أن مقاتليها ويمثلون أقلية فى صفوف الثوار يتصفون بالشجاعة والجرأة فى اقتحام المواقع المحصنة وقيادة الوحدات الأخرى للسيطرة على قواعد عسكرية وحقول النفط.

وأضافت الصحيفة، أنه نتيجة للنجاحات العديدة التى حققتها هذا الجماعة، تملك ويتدفق إليها الأسلحة بكثرة وتحظى بإعجاب عدد كبير من المقاتلين.

وأوضحت الصحيفة أن جماعة جبهة النصرة بمثابة فرع مباشر لتنظيم القاعدة فى العراق ، -على حد قول مسئولين عراقيين ومسلحين سابقين-، حيث يمدها التنظيم بالمقاتلين المتطوعين والأسلحة.

ونقلت الصحيفة عن متطوع لتنظيم القاعدة فى العراق قوله “هذه المساعدة أبسط شيء نقدمه لإخواننا السوريين الذين قاتلوا معنا على الأراضى العراقية”.

وأوضحت الصحيفة أن الولايات المتحدة الأمريكية – التى تشعر بأن الوقت بدأ ينفذ أمام الرئيس السورى بشار الأسد – تأمل فى الإطاحة بهذه الجماعة لمنعها من الاستيلاء على سوريا أو القتال عقب سقوط الأسد لتحقيق هدفها فى إقامة دولة إسلامية.

البلد

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد