هاجل: كوريا الشمالية تراقب رد فعل المجتمع الدولى حيال سوريا

قال وزير الدفاع الأمريكى تشاك هاجل، إن كوريا الشمالية تراقب عن كثب رد فعل المجتمع الدولى حيال استخدام سوريا للأسلحة الكيماوية ضد شعبها.

وأضاف هاجل، فى تصريح أدلى به خلال زيارته لقرية الهدنة “بانمونجوم” التى تقع على الحدود مع كوريا الشمالية، حسبما ذكرت شبكة “إيه بى سى” الأمريكية اليوم، الاثنين، أن بيونج يانج التى تمتلك ترسانة كبيرة من الأسلحة الكيماوية تراقب الجهود الدولية المتعلقة بتدمير الترسانة الكيماوية السورية، معربا عن اعتقاده بأن توصل منظمة الأمم المتحدة لقرار بالإجماع بشأن سوريا قد يرسل طلقة تحذيرية لبيونج يانج.

تجدر الإشارة إلى أن هاجل يقوم برحلة تستغرق أربعة أيام إلى كوريا الجنوبية هذا الأسبوع، فى أطول زيارة يقوم بها وزير دفاع أمريكى إلى كوريا الجنوبية، ومن المتوقع أن يكون الجدول الزمنى لنقل حق قيادة العمليات فى وقت الحرب، فضلا عن تهديدات كوريا الشمالية، على رأس جدول الأعمال فى الاجتماع الاستشارى الأمنى السنوى لوزير الدفاع الأمريكى مع وزير الدفاع فى حكومة الجنوب كيم كوان جين.

ويخطط وزير الدفاع الأمريكى للتوجه إلى اليابان بعد غد الأربعاء، حيث يعقد ما يسمى محادثات (2+2) التى سينضم إليه خلالها وزيرة الخارجية الأمريكى جون كيرى.

اليوم السابع