هبوط طائرة شحن أمريكية في قاعدة خراب الجير.. وارتفاع عددها إلى 16 منذ تصعيد الميليشيات المدعومة من إيران على القواعد الأمريكية

1٬341

محافظة الحسكة: هبطت ظهر اليوم، طائرة شحن برفقة مروحية أمريكية، في قاعدة خراب الجير بريف رميلان شمال الحسكة، التي تتمركز ضمنها قوات “التحالف الدولي”، وبذلك ارتفع عددها إلى 16 منذ تصعيد الميليشيات المدعومة من إيران على القواعد الأمريكية.

وتحمل الطائرة أسلحة وذخائر وبطاريات الدفاع الجوي، بالإضافة إلى معدات عسكرية.

وتأتي هذه التعزيزات، بعد مضي أقل من 23 ساعة على سقوط قذائف صاروخية يرجح أنها من جانب “المقاومة الإسلامية في العراق”، في منطقة القاعدة الأمريكية في خراب الجير بريف بلدة رميلان شمالي الحسكة، والتي يوجد فيها مدرج لطائرات الشحن العسكرية الأمريكية ومهبط للطائرات المروحية، وحولتها القوات الأمريكية من مطار زراعي إلى قاعدة ومطار عسكري خاص بها، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، رصد بتاريخ 2 كانون الأول الجاري، هبوط طائرة شحن أمريكية برفقة مروحية، في قاعدة خراب الجير بريف رميلان شمال الحسكة. وتحمل الطائرة أسلحة ومعدات عسكرية ولوجستية قادمة من العراق.

وشهدت قاعدة خراب الجير نشاطا في هبوط وإقلاع المروحيات الأمريكية، في حين استقدمت القوات الأمريكية تعزيزات عسكرية عن طريق الجو بمعدل 16 طائرة منذ الحرب الإسرائيلية على غزة، والتصعيد من قبل الميليشيات المدعومة من إيران على القواعد الأمريكية منتصف تشرين الأول الفائت.