هبوط طائرة نرويجية في مطار دمشق الدولي تحمل مواد إغاثية وطبية

تواصل طائرات عربية وأجنبية محملة بالمساعدات الإنسانية هبوطها في مطارات  بمناطق النظام، لإغاثة المناطق المنكوبة من الزلزال الذي ضرب فجر 6 شباط الجاري.
وهبطت اليوم نحو 11 طائرة من عدة دول من ضمنها طائرة نرويجية وتعتبر هي الطائرة الأولى المقدمة من أوروبا والتي تهبط في مطارات النظام، بالإضافة إلى هبوط نحو 6 طائرات إماراتية واثنتين اندونيسية وأخرى إيرانية وشيشانية في مطارات دمشق وحلب واللاذقية، كما هبطت مساء أمس طائرتين شيشانية وأخرى إماراتية.
ويشار إلى أن منذ اليوم الأول من الزلزال الذي ضرب المناطق السورية في 6 شباط هبطت 104 طائرة إماراتية في مطارات النظام.
وبذلك يرتفع عدد الطائرات المحملة بالمساعدات الإنسانية التي وصلت مناطق سيطرة النظام عبر المطارات منذ يوم 6 شباط الجاري 222طائرة وهي 216 طائرات عربية وأجنبية، قادمة من 23 دولة و6 طائرات عبر شركة أجنحة الشام، وتوزعت حصيلة الطائرات على النحو التالي: مطار دمشق الدولي 86 طائرة، مطار حلب الدولي 60 طائرة، مطار اللاذقية الدولي 70 طائرة.
وانطلقت الطائرات من، إيران، العراق، روسيا، الإمارات، مصر، ليبيا، الهند، الأردن، أرمينيا، الباكستان، تونس، فنزويلا، سلطنة عمان، الصين، كازاخستان، بنغلاديش، أميمة، بلاروسيا، السودان، السعودية، اليابان، الترويج ،ويشار بأن من بين الحصيلة طائرة لشركة أجنحة الشام، وطائرة إيطاليا هبطت في لبنان، وطائرة من منظمة اليونيسيف.