هيئة تحرير الشام تهاجم ريف إدلب الجنوبي وتسيطر على 5 قرى ومناطق فيه

25

دمشق 8 يناير 2019 ( شينخوا) شنت هيئة تحرير الشام ( النصرة سابقا ) اليوم ( الثلاثاء) هجوما على ريف إدلب الجنوبي ( شمال غرب سوريا ) تمكنت من خلاله من السيطرة على 5 قرى ومناطق فيه ، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان .

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان ومقره لندن إن جولة اقتتال جديدة بين الأطراف المتناحرة في الشمال السوري، انطلقت فجر اليوم بين هيئة تحرير الشام من جهة، والجبهة الوطنية للتحرير من جهة أخرى، على محاور في النقير وعابدين وأرينبة وسطوح وسطوح الدير وترملا واشا وسفوهن، في القطاع الجنوبي من ريف إدلب، في هجوم تنفذه تحرير الشام على مواقع الوطنية للتحرير في المنطقة ” .

وأكد المرصد السوري أن هيئة تحرير الشام تمكنت فور هجومها من التقدم والسيطرة على كل من النقير وعابدين وأرينبة وسطوح الدير وترملا وأجزاء من سفوهن .

وتأتي الجولة الجديدة من الاقتتال الدامي بين كبرى فصائل الشمال السوري عقب التعزيزات الضخمة التي استقدمها الطرفين في الأيام القليلة القادمة ولا سيما هيئة تحرير الشام.

وتمكنت “هيئة تحرير الشام” إثر اقتتال داخلي تكرر خلال العامين الماضيين، من طرد الفصائل التي انضوت تحت مسمى “الجبهة الوطنية للتحرير” من مناطق واسعة في أدلب وحلب.

يشار إلى أن “الجبهة الوطنية للتحرير” تأسست المجموعة في مايو 2018 من قبل فصائب تابعة لـ”الجيش الحر” شمال غرب سوريا .

المصدر: شبكة الصين