هيج : بريطانيا تعمل على تعزيز جهودها لانتقال السلطة في سوريا

183035281-WilliamHague

قال وزير الخارجية البريطاني وليام هيج إن بلاده تسعى لحماية المدنيين السوريين من نظام بشار الأسد وكذلك ضمان عدم وقوع سوريا في أيدي الإرهابيين .

وأضاف هيج – في تقرير قدمه لمجلس العموم البريطاني اليوم الخميس – أن بلاده تعمل على تعزيز جهودها الدبلوماسية للوصول إلى الانتقال السياسي للسلطة ،بالإضافة إلى تدعم الجهود التي يبذلها مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية الأخضر الإبراهيمي التي تتضمن جولاته في دمشق وموسكو ومباحثاته مع القيادة الروسية .

وأشار إلى المؤتمر الذي تستضيفه بريطانيا منذ أمس وعلى مدار يومين للمعارضة السورية وممثلي 14 دولة ومنظمة دولية في أحد مقار الخارجية في مقاطعة “ساسكس” لبحث الإصلاح السياسي والأمن وبناء المؤسسات الحكومية والاقتصاد السوري بعد سقوط نظام الأسد .

وأكد أن بلاده تسعى للعمل مع المعارضة السورية المعتدلة للوصول إلى مستقبل ديمقراطي في سوريا ، مشيرا إلى أن بلاده تقدم دعما يصل إلى 4ر7 مليون إسترليني من معدات غير قتالية للمعارضة والمجتمع المدني والمدافعين عن حقوق الإنسان والتي أعلن اليوم عن زيادة قيمة هذه المساعدات لتصل إلى 4ر9 مليون إسترليني لحماية حياة المدنيين في سوريا .

وأوضح أن بلاده تدعم بعض النشطاء والمنظمات الذين يقومون بتسجيل التعديات على حقوق الإنسان في سوريا ليتسنى تقديمها لمحاكمات مستقبلية للمسئولين السوريين .

وأشار هيج إلى أن 15 مليون إسترليني من الزيادة في المساعدات البريطانية لمساعدة اللاجئين السوريين ستستخدم في توفير الطعام والماء النظيف والأغطية والمأوى وكذلك توفير المساعدات الطبية لعلاج المرضى والجرحى .

 

المصريون

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد