وحدات أمـ ـنـ ـية تابعة لـ”قسد” تعـ ـتـ ـقل متهمين بتقديم الدعم لعنصرين من خـ ـلايـ ـا “التـ ـنـ ـظـ ـيم” شاركا في الهـ ـجـ ـوم على مراكز أمـ ـنـ ـية في الرقة

محافظة الرقة: اعتقلت وحدات أمنية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية، اليوم، 4 بينهم طفل وامرأة من عائلة واحدة وشخص آخر، بتهمة تقديم المساعدة لعنصرين من خلايا “التنظيم”، حيث استقبلتهم العائلة في منزلهم بحي الدرعية بمدينة الرقة.
ووفقا للمصادر فإن العنصرين شاركا في الهجوم الأعنف والأكثر دموية الذي نفذته خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” بتاريخ 26 كانون الأول الفائت، حيث قتل أحدهما وتمكن الآخر من الهرب.
وذكرت مصادر المرصد السوري، أن العنصرين كانا ضمن مجموعة مؤلفة من 14 عنصر آخرين جاءوا، من عمق البادية لتنفيذ الهجوم بالرقة، فيما تمكن بقية العناصر من التخفي بين المدنيين وتوزعوا في شمال وشرق سورية لشن هجمات لاحقة ضد قوات سوريا الديمقراطية.
وأشار المرصد السوري اليوم إلى أن قوات سوريا الديمقراطية والوحدات الأمنية التابعة لـ”الإدارة الذاتية” كثفت مؤخراً من عملياتها الهادفة لملاحقة خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” في مناطق شمال شرق سوريا وبدعم من “التحالف الدولي”، وجاء التصعيد في حملة الاعتقالات لخلايا “التنظيم”، على خلفية الهجوم الأعنف والأكثر دموية الذي نفذته خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” بتاريخ 26 كانون الأول الفائت.