وحدات الحماية الكردية والفصائل المقاتلة تطلب من أهالي 10 قرى في ريف تل أبيض الخروج منها لتفتيشها والجيش التركي يقيم سواتر ترابية عند بوابة تل أبيض الحدودية

24

أبلغ أهالي قرى دوغانيت العمشان ودوغانيت الصادق والمنارة وحمام التركمان شمالي وحمام التركمان جنوبي وكورامازات وجهجاه والبوز والزنباق والقيصرية في ريف مدينة تل أبيض بريف الرقة الشمالي، نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان أن وحدات حماية الشعب الكردي والفصائل المقاتلة طلبت منهم إخلاء منازلهم والخروج من القرى، وذلك بحثاً عن عناصر لتنظيم “الدولة الإسلامية” وألغام زرعها التنظيم في مناطق بالقرى، كما وطلبوا منهم عدم العودة إلى منازلهم قبل إعلامهم بذلك.

وكانت وحدات حماية الشعب الكردي مدعمة بالفصائل المقاتلة وطائرات التحالف، قد سيطرت على مدينة تل أبيض بريف الرقة الشمالي يوم أمس، بعد طردها تنظيم “الدولة الإسلامية” من المنطقة عقب اشتباكات بين الطرفين.

وتمكن نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان من تسجيل شريط مصور، يظهر إقامة الجيش التركي لسواتر ترابية على الحدود مع سوريا مقابل بوابة تل أبيض السورية بعد سيطرة وحدات حماية الشعب الكردي والفصائل المقاتلة على كامل مدينة تل أبيض يوم أمس وانتشار وحدات الحماية والفصائل المقاتلة في مدينة تل ابيض .

شريط مصور يظهر قيام الجيش التركي بإقامة سواتر ترابية عند بوابة تل أبيض الحدودية، والتي سيطر عليها مقاتلو الوحدات الكردية والفصائل المقاتلة بعد طردهم تنظيم “الدولة اﻹسلامية” يوم أمس من المدينة.

شريط مصور يظهر تواجد مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي والفصائل المقاتلة في مدينة تل أبيض، والتي سيطروا عليها بعد طردهم تنظيم “الدولة الإسلامية” يوم أمس من المدينة