وزير الخارجية الإماراتي : حل الأزمة السورية من خلال قمة روسية أميركية

45

أكد الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون السياسية بدولة الإمارات العربية المتحدة أنه لا يرى في الأفق أي حل للأزمة في سوريا إلا من خلال قمة روسية ـ أميركية.

و أضاف قرقاش في تصريحات صحفية أن خطر الإخوان المسلمين لايزال مستمرا في العديد من الدول العربية، داعيا إلى ضرورة مواجهته مؤكدا أن الإمارات العربية المتحدة في صراع ضد كل فكر يدعم العنف و التطرف و الإرهاب.

و أعرب الدكتور أنور محمد قرقاش، وزير الدولة للشؤون السياسية بدولة الإمارات العربية المتحدة، عن قلق سلطات بلده من انتشار تنظيم الدولة الإسلامية الذي يهدد الأنظمة السياسية في المنطقة العربية، داعيا إلى التصدي لظاهرة الإرهاب، والتفتيت الحاصل في العالم العربي.

وقال قرقاش إن الإمارات العربية المتحدة تسعى لخلق منظومة قوية ومستقرة في المنطقة لمواجهة التطرف والإرهاب، والحفاظ على أركان الدولة المهددة في أكثر من دولة عربية”.

و طالب بالتصدي الجاد والحازم لظاهرة الإرهاب من خلال التعاون مع الجهات والدول المعنية، أبرز المسؤول الإماراتي أنه “لمصر دور محوري في العالم العربي، ولها مكانتها”، قبل أن يجزم بأن “اعتدال مصر يسهم في الاعتدال في العالم العربي”.

و قد عبر وزير الدولة للشؤون السياسية بدولة الإمارات العربية المتحدة رفضه لأي تدخل تركي في مصر.

 

المصدر: القبس