المرصد السوري لحقوق الانسان

وفاة “مهندسة” متأثرة بجراح أصيبت بها في قصف جوي أمريكي منتصف أكتوبر الجاري استهدف قياديين في تنظيم “حراس الدين” غربي إدلب

وثّق المرصد السوري لحقوق الإنسان، وفاة مواطنة “مهندسة” جراء تعرضها للإصابة بضربة أمريكية استهدفت قياديين من تنظيم “حراس الدين” في الـ”15″ من أكتوبر/تشرين الأول الجاري، حيث كانت المواطنة تستقل سيارتها قرب مكان الاستهداف الذي طال قياديين ضمن “حراس الدين” وتعرضت آنذاك لإصابة خطيرة جرى نقلها للمشافي التركية، لتفارق الحياة صباح اليوم.

ونشر المرصد السوري في 16أكتوبر/تشرين الأول الجاري، علم المرصد السوري بأن قيادي عربي يدعى “أبو ذر المصري” وآخر يدعى “أبو يوسف المغربي”، وطفل كان برفقتهما، قُتلوا جراء استهداف مسيّرة أمريكية “درون” لسيارة تقلهم على الأطراف الغربية لمدينة إدلب يوم أمس.

ووفقا لمصادر المرصد السوري، فإن “أبو ذر المصري” شغل منصب “الشرعي العام” سابقاً، وعضو بمجلس الشورى ضمن تنظيم “حراس الدين”، وكان يشرف على معهد شرعي للفئات العمرية الصغيرة ضمن التنظيم قبل أن ينتقل إلى “مجلس الشورى”. ” أبو يوسف المغربي” يشغل منصب الأمني العام لتنظيم “حراس الدين” كان برفقته وقتل جراء الاستهداف ذاته، وكانا سابقاً ضمن تنظيم “القاعدة”، قبل أن ينضموا إلى صفوف تنظيم “حراس الدين”، وتربطهما علاقة غير جيدة بقائد هيئة “تحرير الشام” وفقاً لمصادر المرصد السوري.

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول