سوريا تدين قرار إدراج حزب الله كمنظمة إرهابية

قال مصدر مسئول فى وزارة الخارجية والمغتربين السورية:” إن بلاده تستنكر بشدة قرار وزراء خارجية الاتحاد الأوروبى بإدراج ما سموه “الجناح العسكرى لحزب الله اللبنانى” على قائمة المنظمات الإرهابية، واعتبرته أنه يشجع العدوان والاحتلال”، مؤكدة أنه لن يؤثر على روح المقاومة التى قادها حزب الله لتحرير الجنوب اللبنانى من الاحتلال الإسرائيلى.

وأوضح المصدر – حسبما أفادت وكالة الأنباء السورية (سانا) – أن سوريا تدين بقوة هذا القرار والقوى التى وقفت خلفه؛ لإنه يستهدف حاضر ومستقبل الأمة العربية والنسيج المقاوم فيها ويخدم المخططات الإسرائيلية فى المنطقة، ورأت أنه يأتى تلبية للمطالب الإسرائيلية والأمريكية ضد حركة المقاومة فى لبنان وبقية الدول العربية.
وأضاف أن حزب الله جزء أساسى من النسيج الوطنى اللبنانى، ويتمتع بشعبية واسعة فى لبنان ويشارك بفعالية فى كل ما يتعلق بالحياة السياسية اللبنانية، ويقوم بدور إيجابى فى تعزيز الوحدة الوطنية فى لبنان ما جعله هدفًا للدول والقوى التى لا تضمر الخير للبنان والأمة العربية.

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد