أبرز التطورات على الساحة السورية 29_10_2018

حلب وريفها:

اقتحمت فصائل “الجيش الحر” المدعومة تركياً أحد المنازل في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي الغربي، واعتدت بالضرب على شخص وزوجته وسرقت محتويات منزله بحسب “المرصد السوري المعارض”.

كما أشار “المرصد” إلى أن مدينة عفرين تشهد عمليات اختطاف ونهب وسلب واعتقال تطال المدنيين وطلب فدية مالية من قبل الفصائل وسط صمتٍ وتغاضٍ من الجانب التركي الذي يدعمها.

دير الزور وريفها:

قُتل وأُصيب عددٌ من المدنيين إثر قصف طائرات “التحالف الدولي” بلدة الشعفة الواقعة تحت سيطرة داعش في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي، مساء أمس.

استقدم “التحالف الدولي” تعزيزات تضم دبابات وأسلحة ثقيلة إلى حقلي العمر والتنك النفطيين في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي.

الحسكة وريفها:

قُتل مسلحان من “قسد” جراء انفجار عبوة ناسفة زرعها مسلحون مجهولون بسيارة كانت تقلهما على طريق بلدة المخزوم بريف الحسكة الجنوبي الغربي.

داهمت “قسد” عشرات المنازل في ريف الحسكة الجنوبي، بحثاً عن مسلحيها الفارين من المعارك مع داعش في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي.

الرقة وريفها:

تم انتشال 16 جثة من تحت الأنقاض في مدينة الرقة، تعود لمدنيين قضوا بقصف طائرات “التحالف الدولي” على المدينة أثناء سيطرة داعش عليها سابقاً.

قُتل 3 مسلحين من “قسد” وأصيب آخر جراء انفجار عبوة ناسفة بهم زرعها مسلَّحون مجهولون قرب حاجز البانوراما في مدينة الرقة.

قُتل شخصٌ إثر انفجار لغم به، زرعه مسلَّحون مجهولون في بلدة المنصورة الخاضعة لسيطرة “قسد” بريف الرقة الجنوبي الغربي.

المصدر: islamtimes

قد يعجبك ايضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد