أحدهما من ذوي الاحتياجات الخاصة.. الفصائل الموالية لتركيا تعتقل مواطنين في مدينة عفرين

47

محافظة حلب:أفاد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن عناصر حاجز يتبع  للشرطة العسكرية، اعتقلوا أواخر شهر آب الفائت، مواطن من أهالي ناحية جنديرس بريف عفرين شمال غربي حلب، دون معرفة التهمة الموجهة إليه، واقتادوه إلى مراكزها الأمنية في ناحية جنديرس .
كما أقدم فصيل فيلق الشام المسيطرين على قرية قره بابا التابعة لناحية راجو بريف مدينة عفرين، على اعتقال مواطن من أهالي القرية، وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة، بذريعة انتقاده فصائل”الجيش الوطني” مطالبين ذويه بدفع فدية مالية لقاء إطلاق سراحه.
وكان نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أفادوا بتاريخ 30 آب الفائت، بأن عناصر دورية تابعة لفصيل فيلق الشام المقرب من الاستخبارات التركية، اعتقلوا ثلاثة مواطنين من أهالي قرية فافرتين التابعة لناحية شيراوا بريف عفرين خلال الأيام الفائتة، بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية السابقة وذلك بغية تحصيل فدى مالية منهم.
على صعيد متصل،أقدم عناصر تابعين لفصيل الجبهة الشامية على الاعتداء بالضرب المبرح على مواطن وضربه بأداة حادة على الرأس، وهو من أهالي مدينة منبج ويقطن في مدينة عفرين، لرفضه دفع إتاوات لعناصر الفصيل، وهدد العناصر المواطن باختطافه وتوجيه تهمة التعامل مع الإدارة الذاتية السابقة في حال أقدم المواطن على تقديم شكوى ضدهم.