“أعيدوا عفرين إلى سكانها الأصليين”.. مظاهرة حاشدة لآلاف النازحين بفعل عملية “غصن الزيتون” في منطقة تل رفعت شمال حلب

135

علم المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن النازحين بفعل عملية “غصن الزيتون” إلى بلدة “تل رفعت” بريف حلب الشمالي، خرجوا في مظاهرات لرفض سيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها على مناطقهم، حيث أكدوا أنه “إن كانت عوائل تل رفعت في عفرين تريد العودة لديارهم، فليخرجوا من أراضينا ليعودوا هم أيضاً لديارهم”. وقالت مصادر، لـ”المرصد السوري”، إن “الآلاف النازحين من كرد وعرب وأهالي عفرين قسرًا إلى الشهباء والقاطنين في تل رفعت، خرجوا في مظاهرة لرفض تهديدات وهجمات تركيا على المنطقة”.

وبحسب مصادر “المرصد”، فقد شارك في المظاهرة ممثلات وممثلين عن هيئات ومؤسسات “الإدارة الذاتية” ومجلس ناحية تل رفعت وسكان تل رفعت من النساء والأطفال والمسنين، وذوي الاحتياجات الخاصة. ورفع المشاركون في المظاهرة صورا لضحايا مدنيين قتلوا على أيدي القوات التركية والفصائل الموالية لها، وصورا لقتلى وحدات حماية الشعب والمرأة سقطوا خلال معارك عملية “غصن الزيتون” التي أطلقتها تركيا على عفرين في يناير/كانون الأول 2018.

ورصد “المرصد السوري” لافتات تحمل عبارات: “نحن نساء شامخات لا نخشى أردوغان، بوجه الاحتلال التركي انتفضوا، تسمعون صرخات النساء في عفرين! لا لقتل الإنسانية”. وبحسب ما أكدت مصادر “المرصد السوري”، فقد انطلقت المظاهرة من ساحة البازار في تل رفعت مرورآ بالشوارع الفرعية، مرددين شعارات تنادي بـ”تحرير عفرين”، وسط زغاريد وتصفيق الأمهات على وقع الأغاني. ورصد “المرصد السوري” توقف المظاهرة في دوار الناحية، بعد الوقوف دقيقة صمت. وانتهت المظاهرة بترديد شعارات تؤكد: “إن كان أهالي تل رفعت في عفرين المحتلة يرغبون بالعودة إلى ديارهم، فليرجعوا عفرين إلى سكانها الأصليين أولآ”

“عدسة المرصد”: أهالي “تل رفعت” يتظاهرون للمطالبة بخروج القوات التركية والفصائل الموالية لها

“عدسة المرصد”: مظاهرات حاشدة لأهالي “تل رفعت” تطالب بخروج القوات التركية والفصائل الموالية لها