أكثر من 40 غارة جوية وبرميل متفجر تستهدف منطقة “خفض التصعيد” خلال اليوم.. ونحو 15 مقاتلا من الجهاديين وقوات النظام قضوا وقتلوا خلال استهدافات جوية وبرية في مناطق متفرقة

33

رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان تنفيذ الطيران المروحي نحو 20 برميل متفجر استهداف محور كبانة شمال اللاذقية. وعلى صعيد متصل، قصفت الطائرات الحربية الروسية منطقة “خفض التصعيد”، خلال اليوم، حيث استهدفت بلدة الشيخ مصطفى بريف إدلب الجنوبي، ومحور كبانة بريف اللاذقية بنحو 22، في حين رصد “المرصد السوري” غارات صباح اليوم استهدفت كل من معرزيتا والفطيرة وكفرسجنة ومحيط كفرنبل والشيخ دامس والعامرية بريف إدلب الجنوبي.

وفي سياق ذلك، وثق “المرصد السوري” مقتل 9 بينهم 3 قياديين في هيئة تحرير الشام جراء الضربات الجوية من الطائرات الروسية التي استهدفت مطار “تفتناز” أمس، كما قضى 4 مقاتلين من تحرير الشام جراء قصف الطائرات الروسية مكان تجمعهم صباح اليوم، على محور بلدة كفرسجنة بريف إدلب.

وفي سياق ذلك، قتل ضابط برتبة ملازم على محاور ريف حماة الشمالي جراء الاشتباكات والقصف المتبادل بين قوات النظام من جهة والفصائل الإسلامية من جهة أخرى.

كما وثق المرصد السوري لحقوق الإنسان، مقتل مقاتل في الفصائل الإسلامية قضى برصاص قوات النظام والمسلحين الموالين لها خلال اشتباكات متبادلة وعمليات قنص على محاور ريف اللاذقية الشمالي، بينما قصفت قوات النظام بعد منتصف ليل السبت – الأحد وصباح اليوم، مناطق في جزريا بريف حلب الجنوبي، ومحور الكتيبة المهجورة بريف إدلب الشرقي وقرية الشيخ مصطفى جنوب إدلب، ومحاور التماس في أرياف إدلب وحماة واللاذقية، بالتزامن مع تحليق طائرات الاستطلاع في أجواء المنطقة.