أول تسجيل لزعيم تنظيم “الدولة الاسلامية” منذ انباء اصابته بغارة امريكية

26

abo baker

 

قال ابو بكر البغدادي، زعيم التنظيم الذي يطلق على نفسه اسم “الدولة الاسلامية”، إن اتباعه سيواصلون القتال “الى آخر رجل.”

وجاءت تعليقات البغدادي، الذي يعتبر نفسه “خليفة المسلمين”، في اول تسجيل يصدر عنه منذ انظلاق الحملة الجوية التي تقودها الولايات المتحدة ضد تنظيمه في العراق وسوريا.

وقال البغدادي في الشريط الذي نشر الخميس في عدد من وسائل التواصل الاجتماعي إن مسلحيه “لن يتخلوا عن القتال، حتى وان بقي منهم رجل واحد فقط.”

ويقول خبراء إن التسجيل يبدو حقيقيا، إذ يشبه صوت المتكلم الصوت الذي سمع في تسجيلات سابقة.

وتأتي تعليقات البغدادي الاخيرة بعد سريان شائعات تقول إنه اصيب في غارة جوية، ولكن لم يتضح ما اذا كان التسجيل قد عمل قبل او بعد تلك الحادثة.

ولكن البغدادي يذكر في التسجيل الذي بلغت مدته 17 دقيقة احداثا وقعت عقب تاريخ وقوع الغارة المذكورة، مثل اعلان الرئيس الامريكي باراك اوباما عن قراره ارسال 1500 جندي اضافي الى العراق.

وأمر البغدادي في التسجيل اتباعه بـ “تفجير براكين الجهاد في كل مكان.”

وهاجم اعداء تنظيمه على انهم “يهود وصليبيون وكفار وشياطين”، وقال إن الولايات المتحدة وحلفاءها “خائفون وضعفاء.”

ودعا البغدادي اتباعه الى تنفيذ هجمات في السعودية ولصفا اياها “برأس الافعى”، وقال إن “خلافته” ما لبثت تتسع في العالم العربي.

عملة

من جانب آخر، اعلن تنظيم ما يسمى “بالدولة الاسلامية” الخميس انه سيشرع بسك عملته الخاصة به واستخدامها في المناطق التي يسيطر عليها في سوريا والعراق.

وجاء في تصريح نشرته مواقع جهادية في الانترنت ان “عملات ذهبية وفضية ونحاسية ستسك.”

وجاء في التصريح الذي حمل توقيع “ديوان بيت المال” التابع للتنظيم، “بناء على توجيه امير المؤمنين في الدولة الاسلامية، سيتم باذن الله سك العملة من الذهب والفضة والنحاس وعلى عدة فئات.”

وجاء في التصريح ان الهدف من ذلك “استبدال النظام النقدي الطاغوتي الذي فرض على المسلمين وكان سببا لاستعبادهم”، داعيا الى ان تدفع هذه العملة الجديدة نحو الانعتاق “من النظام الاقتصادي العالمي الربوي الشيطاني”، على حد تعبير التنظيم.

كما نشر التنظيم صورا للعملة الجديدة البتي قال إنها ستأخذ مكان الدولار الامريكي في التعاملات اليومية.

 

BBC Arabic