إثر هجوم على موقع لقوات النظام.. مقتل عنصر من تنظيم “الدولة الإسلامية” قرب بادية الميادين في ريف دير الزور الشرقي

27

محافظة دير الزور: قتل عنصر من تنظيم “الدولة الإسلامية” مساء أمس، جراء اشتباكات عنيفة دارت إثر هجوم بالرشاشات نفذته خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” على موقع عسكري تابع لقوات النظام في مدينة البوليل الواقعة على أطراف بادية الميادين في ريف دير الزور الشرقي.

ووفقاً لنشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن مسلحين من خلايا “التنظيم” شنوا هجوماً على الموقع مستقلين دراجة نارية حيث دارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين استمرت لساعات.

وبالتوازي مع ذلك، شهدت مدينة البوليل استنفاراً وانتشار عناصر شعبة المخابرات العسكرية والأمن السياسي في المدينة، تحسباً لأي طارئ، ولملاحقة خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وبلغت حصيلة القتلى خلال العمليات العسكرية ضمن البادية السورية وفقاً لتوثيقات المرصد السوري 103 قتيل منذ مطلع العام 2023، هم: 11 من عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” قتلوا باشتباكات مع قوات النظام واستهدافات جوية روسية طالت مناطق يتوارون فيها في مناطق متفرقة من بادية حمص والسويداء وحماة والرقة ودير الزور وحلب.

و92 من قوات النظام والميليشيات الموالية لها، من ضمنهم 17 من الميليشيات الموالية لإيران من جنسيات سورية وغير سورية، قتلوا في 52 عملية لعناصر التنظيم ضمن مناطق متفرقة من البادية، تمت عبر كمائن وهجمات مسلحة وتفجيرات في غرب الفرات وبادية دير الزور والرقة وحمص والسويداء وحماة وحلب.

بالإضافة لمقتل 108 مواطناً بينهم امرأة بهجمات التنظيم في البادية.

وتوزعت العمليات على النحو الآتي:
– 19 عملية في بادية حمص، أسفرت عن 32 قتيل من العسكريين بينهم 6 من الميليشيات التابعة لإيران، و81 مدنياً بينهم مواطنة، و1 من التنظيم.
–7 عمليات في بادية الرقة، أسفرت عن 12 قتيل من العسكريين، و3 قتلى من التنظيم وواحد مدني.
– 18 عملية في بادية دير الزور، أسفرت عن مقتل 37 عسكريين بينهم 11 من الميليشيات الموالية لإيران، و5 من التنظيم، وقتيل مدني.
– 7 عمليات في بادية حماة، أسفرت عن مقتل 22 مدنيين و12 من العسكريين، و2 من التنظيم.
– 1 عملية في بادية حلب، أسفر عن مقتل 3 مدنيين.